الرئيسية

زغوان: تلميذ يقترع مع العسكريين والأمنيين

زووم تونيزيا | الاثنين، 30 أفريل، 2018 على الساعة 11:57 | عدد الزيارات : 3262
أكّد احد المشاركين في الانتخابات البلدية للأمنيين والعسكريين أمس الأحد 29 أفريل 2018، بدائرة صواف التابعة لولاية زغوان أنه قام بعملية الاقتراع رغم عدم انتمائه لا للمؤسسة الأمنية ولا للمؤسسة العسكرية، وذلك بعد التثبت من وجود اسمه ضمن قائمة المسجلين من خلال الإرساليات القصيرة.  

 

 

وأوضح في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" أنه قد تم في مرحلة أولى منعه من الاقتراع لعدم التأكد من صفته العسكرية أو الأمنية، خاصة وأن بطاقة تعريفه تحمل صفة "تلميذ" لكن وبالتثبت في سجل الناخبين تبيّن أن اسمه ضمن قائمة الناخبين العسكريين، وباستشارة الهيئة الفرعية للانتخابات أذن له بالاقتراع مشيرا الى أنه قام فقط بتعيينات فردية ضمن المؤسسة العسكرية لمدة 21 يوما خلال شهر ديسمبر من سنة 2013، وأنه لا ينتمي حاليا للمؤسسة العسكرية.


ومن جهته، أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بزغوان عبد العزيز العجال، أن سجل الناخبين الذي تلقته الهيئة من وزارة الدفاع الوطني والذي يتضمن قائمة أسماء أعوانها، تضمن اسم الشخص المعني بالأمر، وبالتالي يعتبر لدى الهيئة عسكريا يحق له الانتخاب يوم 29 أفريل 2018.


واعتبر أن هذه الواقعة لا تمثل إشكالية باعتبار لا يحق له الانتخاب مرة أخرى يوم 6 ماي 2018، مشيرا إلى أن التلميذ قد تكون بطاقة تعريفه الوطنية قديمة لذلك تضمنت صفة "تلميذ" ولم يغيّرها.