الرئيسية

تعنيف وتعذيب طفل الـ 7 سنوات من قبل جدته بصفاقس: وزارة المرأة على الخط

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 أفريل، 2018 على الساعة 13:25 | عدد الزيارات : 13603
أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أنه تبعا لتداول عدة مواقع تواصل اجتماعي لمقاطع فيديو حول اعتداء الجدة بالعنف الشديد على طفل سبع سنوات بولاية صفاقس أن مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس قد تلقى يوم 11 أفريل 2018 على الساعة 00.11 ليلا إشعارا حول هذه الوضعية من طرف المصالح الأمنية المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بالجهة التي تلقت بدورها بلاغا بتاريخ 10 أفريل 2018 على الساعة 23.00 ليلا من طرف أم الطفل باعتبارها الحاضنة القانونية.  

 

 

واضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة 13 أفريل 2018  أن النيابة العمومية قد أذنت بإيقاف الجدة الأب على إثر فتح بحث أمني في الغرض وتمّ إحالتها على ذمة قاضي التحقيق، وهي الآن محل تعهّد قضائي لما نُسب إليها في هذه القضية.


كما اكدت الوزارة أن مندوب حماية الطفولة قد قام بإعلام قاضي الأسرة بالجهة ضمن مراسلة مرفقة بالفيديو الذي يوثق الاعتداء المسلط على الطفل، وإحالة الطفل الضحية على قسم الطب النفسي بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر لإجراء المتابعة النفسية لوضعيته، إلى جانب مراسلة مركز الدفاع والإدماج الاجتماعي بصفاقس للقيام بالمرافقة الاجتماعية والتربوية اللازمة.


وحول وضعية الطفل الحالية، أفادت الوزارة أنّها محل متابعة وتعهّد من قبل مصالح مندوب حماية الطفولة بالجهة إلى حين زوال حالة التهديد على الطفل خدمة لمصلحته الفضلى.