الرئيسية

السميطي لحاتم بن سالم: "لن يتم التراجع عن قرار حجب الاعداد كي تبوس عينك والردّ سيكون غدا"

هدى بوغنية | الخميس، 12 أبريل، 2018 على الساعة 11:03 | عدد الزيارات : 1065
اعتبر الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي بأن تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم لا مسؤولة وبعيدة كل البعد عن الواقع.  

 

 

وأضاف السميطي في تصريح لـ "زووم تونيزيا" أن وزير التربية يسعى الى تأزيم الوضع أكثر وتعطيل المفاوضات مشددا على أن قرار حجب الأعداد شرعي ولن يتم التراجع عنه متابعا "أقول لحاتم بن سالم لن يتم التراجع عن قرار حجب الأعداد "كي تبوس عينك" ولا تحلم بهذا القرار مهما كلفنا ذلك".


كما شدد السميطي على ان الرد سيكون غدا من الهيئة الادارية وسيكون حاسما مستبعدا في ذات السياق اللجوء الى اعلان سنة دراسية بيضاء متابعا "لا مجال للحديث عن دراسية بيضاء لكن في المقابل سيتم اتخاذ أشكال نضالية أخرى للدفاع عن مطالب المربين".


وكان وزير التربية، حاتم بن سالم، قد جدد، خلال جلسة استماع له من لجنة التربية والشؤون الثقافية والبحث العلمي بالبرلمان، التأكيد على تشبث الوزارة بالقرار الوزاري بضرورة تراجع الجامعة العامة للتعليم الثانوي عن قرار حجب الاعداد كشرط للرجوع إلى طاولة الحوار.


كما اعتبر بن سالم بان الجامعة العامة للتعليم الثانوي هي من افتعلت هذه الازمة عبر اتخذاها قرار وقف التفاوض مع الوزارة، وإعلانها قرار حجب أعداد التلاميذ.

آخر الأخبار