الرئيسية

زياد الهاني: لجوء حركة النهضة إلى القضاء ليس فيه اِعتداء على حرية الإعلام وتهديد للصحفيين

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 13 فيفري، 2018 على الساعة 11:43 | عدد الزيارات : 1815
علّق الإعلامي زياد الهاني، اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018، على البيان الأخير لحركة النهضة الذي أعلنت من خلاله أنّها "قرّرت تتبع كل الاصوات الاعلامية التي تتعرض لها بالتلفيق والتحريض قضائيا وتكليف مكتبي الشؤون القانونية والاعلام والاتصال باعداد الملفات والقيام بالاجراءات اللازمة".

 

وتسائل زياد الهاني، عبر تدوينة على صفحته بالفايسبوك، "هل في هذا الموقف اعتداء على حرّية الإعلام!؟ هل عندما تلجأ جهة ما للقضاء لتحكيمه فيما تعتبره اعتداء وافتراء عليها، يعتبر ذلك عملا مناقضا للديمقراطية؟ ألم تنضم نقابتنا إلى الدعوى المرفوعة في محكمة صفاقس على نقابي أمنى اعتدى بالكتابة على الصحفيين؟ هل تعتبر نقابتنا إذا فاشية؟".

 

وأضاف الإعلامي "أعذروني لكني لست مستعدا للانخراط في حملات سخيفة وممنهجة، متابعا "انتبهوا جميعا، إنهم يسعون لإلهائكم عن الملف الخطير للتجسس الاقتصادي والرشوة وتبييض الأموال لتمكين محمييهم من الإفلات، فلا تعطوهم الفرصة".

 

وفي ردّه على الذين اِستغربوا صمته إزاء "تهديد الصحفيين وضرب حرّية الإعلام"، قال زياد الهاني "أريد أن أطمئن هؤلاء بأني سأظل حارسا وفيا لمعبد الحرية ومدافعا شرسا عن حرّية الإعلام والتعبير، متيقظا ومتصديا لكل محاولات مصادرتهما تحت أي شعار كان، ورافضا لأي مساع للانحراف بالرسالة الإعلامية النبيلة عن أهدافها السامي، أيا كان مصدر الانحراف كذلك".