الرئيسية

النهضة تُناقش اِنسحابها من حكومة الشاهد: عماد الخميري يُعلّق

زووم تونيزيا | الاثنين، 22 جانفي، 2018 على الساعة 14:25 | عدد الزيارات : 4163
نقلت "العربي الجديد" أنّ قيادات من حركة النهضة طرحت في اجتماعاتها الأخيرة مسألة الانسحاب من حكومة الوحدة الوطنية، إلا أنّ راشد الغنوشي رفض الفكرة، موضحةً أنها المرة الأولى التي تطرح فيها فرضية مغادرة الحكومة، بعد أربع سنوات من تجربة التوافق مع "نداء تونس".

 

وفي هذا الإطار، أكّد الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة عماد الخميري، اليوم الإثنين 22 جانفي 2018، أنّ الحركة لم تناقش إطلاقا فكرة الاِنسحاب من حكومة الوحدة الوطنية في اِجتماعاتها، نافيا ما تمّ تداوله حول طرح بعض قياداتها فكرة الاِنسحاب.

 

وشدّد عماد الخميري، في تصريح لـ"آخر خبر"، على أنّ الحزب لا يزال مُكونا أساسيا من مكونات حكومة الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أنّ الحركة مازالت داعمة للحكومة ولأولويتها المرسومة في وثيقة قرطاج.

 

وأبرز الخميري حرص النهضة خلال كافة الإجتماعات الأخيرة التي تمت في إطار إجتماع مكونات وثيقة قرطاج، على دعم ما ورد بالوثيقة وتطبيقها عبر حكومة الوحدة الوطنية.

 

وأشار الناطق الرسمي لحركة النهضة إلى حرص الحركة على الدخول في شراكة سياسية واسعة وليس مع طرف سياسي بعينه لتضع الأحزاب نفسها على ذمة الدولة في هذه المرحلة من الإنتقال الديمقراطي الذي تمر به البلاد لإنجاح الانتقال ولتثبيت الإستقرار السياسي والأمني حتى تتمكن الدولة من إنجاز مطالب التونسيين بخصوص التنمية والتشغيل وتحقيق العدالة الإجتماعية.