الرئيسية

نقابة أطباء القطاع الخاص تُهدّد بإيقاف التعامل مع الـ"كنام"

زووم تونيزيا | السبت، 5 أوت، 2017 على الساعة 14:01 | عدد الزيارات : 3467
حمّل المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، الصندوق الوطني للتأمين على المرض، مسؤولية ما ستؤول اليه الأوضاع التي تهدد استمرارية منظومة التأمين على المرض في صورة مواصلة الاخلال بالاتفاقية التعاقدية المبرمة بين الطرفين.

 

وعبر المكتب، في بيان له، إثر اجتماعه أمس الجمعة بصفة استثنائية، عن استيائه لعدم حضور الرئيس المدير العام للصندوق الاجتماع الذي تم بين النقابة وادارة "الكنام" رغم موافقته المسبقة على موعد الاجتماع، ولعدم إيفاء الصندوق بتعهداته في خلاص أتعاب الاطباء في الاجال المتفق عليها سابقا.

 

وطالب المكتب التنفيذي للنقابة بخلاص كل مستحقات الأطباء المضمنة لدى الصندوق والتي تجاوزت في عدة حالات مدة خمسة أشهر وذلك قبل 31 أوت 2017، مستغربا ممطالة الصندوق في تحيين ومراجعة الاتعاد التعاقدية والاعمال الطبية.

 

وأكّد المكتب عن استعداد كل أطباء القطاع الخاص لكافة الاشكال النضالية بما في ذلك التجميد الكامل للاتفاقية القطاعية حتى خلاص كامل مستحقات الاطباء واحترام الاجال التعاقدية.

 

كما ندد بما وصفه بـ"الموقف السلبي لوزارة الشؤون الاجتماعية والحكومة بعدم تدخلهما ورفضهما لكل حوار مع الطرف النقابي رغم المطالب المتعددة في هذا الشأن".

كلمات مفاتيح :
القطاع الخاص أطباء