مناظرات

الشركة الوطنية للسكك الحديدية تعتزم شراء 110عربة جديدة ناقلة للمسافرين

زووم تونيزيا | الخميس، 19 ديسمبر، 2019 على الساعة 14:14 | عدد الزيارات : 1905
أفاد المدير العام المساعد للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، مراد القصاب، اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019، بأن الشركة بصدد الانتهاء من طلب عروض لاقتناء 110 عربة جديدة ناقلة للمسافرين.

 

وأوضح القصاب، خلال إشرافه على تخرّج أول دفعة من المكونين الداخليين في مجال السياقة أن الشركة كانت أعلنت عن طلب عروض لاقتناء القاطرات الجديدة لتعزيز أسطولها لنقل المسافرين ومن المنتظر ان تنتهي عملية الفرز والاختيار ومن ثمة المرور إلى الشراءات سنة 2020 .

وأشار المدير العام المساعد للشركة الوطنية للسكك الحديدية أن هذه الشراءات ستساهم في تطوير الجودة على مستوى النقل والخدمات .

وكانت الشركة قد انطلقت خلال المدة الماضية في تسلم عدد من القاطرات المختصة في نقل الفسفاط بعد أن أبرمت عقدا لاقتناء 20 قاطرة جديدة لنقل الفسفاط ومن المنتظر أن تدخل حيز الاستغلال بمجرد استعادة الخط الناقل لنشاطه بعد انتهاء أشغال الإصلاح.

كما انطلقت الشركة في إصلاح الخط عدد 15 الناقل للفسفاط من الحوض المنجمي بعد أن تم اختيار مقاولة الاشغال والإذن ببداية الأشغال خلال شهر نوفمبر المنقضي ومن المنتظر أن يكون الخط جاهزا للاستغلال بعد حوالي 10 أشهر، وفق القصاب.