مناظرات

حصيلة أوّل يوم تسجيل في الانتخابات التشريعيّة والرئاسية 2019

زووم تونيزيا | الخميس، 11 أفريل، 2019 على الساعة 00:22 | عدد الزيارات : 2212
زووم - بلغت حصيلة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية في يومها الأوّل وإلى غاية السابعة مساء 12055 عملية تسجيل و1543 تحيينا، وفق ما أكّدته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على صفحتها الرسمية.

 

وفي هذا الصدد اعتبر عضو هيئة الانتخابات أنيس الجربوعي أنّ هذا الرقم يعدّ مؤشّرا إيجابيا بالنظر إلى الظروف التي تمرّ بها البلاد وعزوف المواطن التونسي عن المشاركة في الشان العام إضافة إلى بعض الاخلالات التقنية التي عادة ما يشهدها اليوم الأول من عملية التسجيل.

 

وأشار الجربوعي إلى أنّ منسقي الهيئة بكامل ولايات الجمهورية قد تنقلوا اليوم الى المعاهد الثانويّة واتفقوا مع مديري المعاهد على تمكينهم من تسجيل التلاميذ، المخوّل لهم التسجيل للعملية الانتخابية، داخل المعاهد مبيّنا انّ هذه الفئة من الشباب (بين 18 و20 سنة) قد يصل عددها قرابة 300 ألف تلميذ.

 

وفي هذا الجانب دعا الجربوعي كافة مديري المعاهد إلى التعاون وتسهيل عمل المنسقين ومساعدتهم خلال هذا الاسبوع للترفيع في نسبة التسجيل .

 

وانطلقت اليوم 10 أفريل حملة تسجيل موسعة للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 وذلك لحثّ أكبر عدد من التونسيين داخل الجمهورية وخارجها من غير المسجلين على التسجيل.

 

ويغلق باب التسجيل للانتخابات التشريعية 2019 يوم 22 ماي 2019 ويوم 4 جويلية 2019 بالنسبة للانتخابات الرئاسية 2019.

 

يذكر أنه يمكن للتونسيين المقيمين بالخارج التسجيل داخل الوطن أو خارجه لدى مقرات البعثات الديبلوماسية والقنصليات ببلد الإقامة أو عبر موقع الواب الذي يحتوي على كافة البيانات اللازم.

 

*نقلاً عن وكالة وات.