مناظرات

حاصرته المياه: إنقاذ شيخ مريض على متن حمار

زووم تونيزيا | الخميس، 31 جانفي، 2019 على الساعة 10:26 | عدد الزيارات : 3290
أكد العميد منير الريابي المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة، أن أعوان الحماية المدنية تمكنوا من إنقاذ شيخ مريض يقطن في أرياف بوسالم وتحديدا في منطقة ''حفرة الجنة''، كانت قد حاصرته مياه الأمطار.

 

وقال الريابي، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 31 جانفي 2019، أن أعوان الحماية تلقوا أمس إشعارا مفاده محاصرة المياه لشيخ مريض يقطن في أرياف بوسالم وقد تنقلت وحدات الحماية المدنية فور إشعارها إلى مكان تواجد الشيخ لإنقاذه.

 

وأضاف العميد أن شاحنات الإنقاذ لم تتمكّن من العبور إليه نظرا لارتفاع منسوب المياه لكنها تمكنت من الإقتراب من مكان تواجده أي على بعد بضعة أمتار من منزله، فواصل الأعوان طريقهم على الأقدام وتمكنوا من الدخول إلى المنزل وتقديم الإسعافات للشيخ المريض.

 

وفي مرحلة ثانية، تم اللجوء إلى إستعمال حمار من أجل العبور به وإيصاله إلى الشاحنة، لأن المنطقة وعرة، ومنها تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والعناية اللازمة.

 

وشدد المتحدث على أن أعوان الحماية في جندوبة ينسقون مع مختلف السلطات الجهوية من أجل التدخل الحيني والفوري في مختلف مناطق الولاية التي تشهد تقلبات جوية منذ فترة ونزولا لكميات هامة من الأمطار والثلوج، كما يتم إيلاء المسنين والمرضى والحوامل الأهمية في هذه التدخلات.