مناظرات

مواطن متقاعد يحاول ذبح نفسه أمام وزارة الشؤون الإجتماعية.. توضيح الوزارة

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 سبتمبر، 2018 على الساعة 16:57 | عدد الزيارات : 2760
أصدرت وزارة الشؤون الإجتماعية، مساء اليوم الإثنين، بيانا توضيحيا حول ما تمّ تداوله في عدد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "عاجل: الرجل الذي حاول ذبح نفسه امام وزارة الشؤون الاجتماعية متقاعد"، مشيرة الى أن المواطن الذي اعتدى على نفسه، باستعمال الة حادة يدعى البشير الحامدي "شهر الروج " أصيل ولاية جندوبة وفي العقد الرابع من عمره من منظوري الاتحاد الوطني للمكفوفين.  

 

 

وأضافت الوزارة الى أنه كثير التردّد على مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية للانتفاع بالمساعدات الظرفية المادية والعينية وقد قام المعني بالأمر اليوم بالاعتداء على نفسه أمام مقر الوزارة بآلة حادة محدثا حالة من البلبلة والفزع في صفوف العاملين والمارّين والوافدين على وزارة الشؤون الاجتماعية.


وأشارت الوزارة الى أن عدد من العاملين بالوزارة حاولوا اثنائه عن فعله في مرحلة أولى ثمّ تمّ استدعاء الحماية المدنية ليتلقى المعني بالأمر الإسعافات الأولية علما وإنه في حالة صحيّة عاديّة.


هذا وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية أنّ الاتحاد الوطني للمكفوفين لا يعتبر من المؤسسات الراجعة بالنظر لها ونظرا للازمة التي يمرّ بها فقد تمّ وضعه سنة 2016 تحت تصرف مؤتمن عدلي.
ودعت كافة الاعلاميين والمدونين والمهتمّين بالشأن العام إلى ضرورة التحري والاتصال بالمصالح المختصة بالوزارة للتثبّت فيما ينشر لنقل المعلومة الصحيحة وتجنّب السقوط في مغالطات ونشر أخبار دقيقة، وفق ما ورد في نص البيان.