مناظرات

"التونيسار" تكذّب ما راج حولها بخصوص رحلة زوريخ

كريمة قندوزي | الاثنين، 19 مارس، 2018 على الساعة 20:28 | عدد الزيارات : 2323
راج على إحدى صفحات التواصل الإجتماعي منشور مرفوق بصورة يزعم بأنها متعلّقة بـ "تجمهر مسافرين بمطار تونس قرطاج قدموا أمس الأحد 18 مارس 2018 عبر رحلة من زوريخ على متن الخطوط التونسية ينتظرون استلام أمتعتهم".

 

وردّا على ما تدّعيه الصفحة بأن أحد هؤلاء المسافرين " قام بضبط أحد العمال القائمين على الأمتعة في حالة تلبّس وهو بصدد كسر الحقائب للسرقة "، فإن الناقلة الوطنية تكذّب هذه الإدّعاءات وتوضّح حقيقة ما حدث، بهدف إنارة الرأي العام والتصدّي لما يمسّ من سمعة هذه المؤسسة.

 

وقالت التونيسار ما يلي :

 

أوّلا: الصورة التي تمّ إرفاقها بالمنشور الكاذب هي صورة قديمة تعود إلى فترة ذروة صيفية ما قبل سنة 2017، في غياب كلي لأي دليل من صور أو فيديو يوثق ما تمّ ادعاؤه.

 

ثانيا: تمّ ضبط مسافر وصل على متن نفس هذه الرحلة كان قد تسلل من فتحة حزام استلام الأمتعة إلى المنطقة الخاضعة للمراقبة الديوانية والمحظورة على العموم، حيث تمّ ايقافه من قبل وحدات الأمن.

 

وبناء على هذا، تستنكر الخطوط التونسية الحملة الممنهجة التي تشنّها بعض الصفحات ضدها بهدف إرباكها وعرقلة مسار إصلاحها وما لذلك من تبعات تؤثرا سلبا على نشاط هذه الشركة العريقة وعلى سمعتها، وتدعو في ذات الوقت روّاد مواقع التواصل الإجتماعي إلى ضرورة التحرّي في مدى صحة المعلومات التي يتم تناقلها.

 

كما تؤكّد الشركة أنها قد جعلت من سلامة الأمتعة أولوية قصوى ضمن خطتها الأمنية، من خلال اتخاذ اجراءات عملية للقضاء على ظاهرة السرقة، أفرزت نتائج جدّ إيجابية منذ شهر جويلية 2017 .

كلمات مفاتيح :
الخطوط التونسية