مناظرات

7 جانفي: مجانية الدخول للمتاحف والمواقع التاريخية والمعالم الأثرية

زووم تونيزيا | الخميس، 4 جانفي، 2018 على الساعة 15:22 | عدد الزيارات : 3484
أعلنت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، في بلاغ اليوم الخميس 4 جانفي 2018، أن الدخول إلى المتاحف والمواقع التاريخية والمعالم الأثرية سيكون مجانيّا.

 

ويخوّل لكافة التونسيين وكذلك الأجانب المقيمين بتونس زيارة هذه المواقع للإطلاع على هذا المخزون التراثي الوطني، بعد الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الإقامة يوم الأحد 7 جانفي الجاري.

 

وتشمل قائمة المتاحف والمعالم التاريخية والمعالم الأثرية المفتوحة للزيارة، حوالي 53 فضاء على غرار المتحف الوطني بباردو ومتحف قرطاج وحمامات أنطونيوس والمنازل الرومانية والملعب الروماني وطوفات صلامبو والمسرح الروماني بقرطاج، فضلا عن فسقية الأغالبة وجامع عقبة بن نافع ومقام سيدي الصحبي بالقيروان.

 

كما سيكون الدخول مجانيا بالنسبة إلى متحف وقصر الجم بولاية المهدية ومتحف سوسة الأثري ومتحف الحبيب بورقيبة بقصر صقانس ورباط المنستير، والشأن نفسه في ما يتعلق بموقع أوذنة الأثري في ولاية بن عروس ومتحف كركوان الأثري وبرج الحمامات ومتحف نابل وموقع مغاور الهوارية وبرج قليبية بولاية نابل.

 

وستستقبل مواقع ومتحف سبيطلة الأثري من ولاية القصرين وموقع تبربو ماجوس في زغوان وموقع بلاريجيا بجندوبة ومتحف العادات والتقاليد بالكاف وموقع جكتيس بوغرارة بمدنين ومتحفي قفصة ودوز وغيرها من المعالم الأثرية زائريها مجانا.

 

وذكّرت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، في ذات البلاغ، بمجانية زيارة هذه المعالم أيام العطل الرسمية وأول يوم أحد من كل شهر، إلى جانب يوم 18 أفريل وهو اليوم العالمي للمواقع الأثرية ويوم 18 ماي الموافق لليوم العالمي للمتاحف.
كلمات مفاتيح :
وزارة الثقافة