آخر الأخبار

إتّفاق حكومي نقابي على إنقاذ الخطوط التونسية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 12 أوت، 2020 على الساعة 10:01 | عدد الزيارات : 395
عُقدت جلسة عمل بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي ووزير النقل واللوجستيك بالنيابة فاضل كريّم، الثلاثاء 11 أوت 2020، حضرها صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل ومحمد التركي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل والمتصرف المفوض وعدد من سامي مسؤولي المؤسسة وثلة من أعضاء النقابات الأساسية لمجمع الخطوط التونسية. 

 

وخصصت الجلسة للنظر في خطة إنقاذ الخطوط التونسية، وتم في مستهلها التداول حول الوضعية المالية الصعبة لشركة الخطوط التونسية، وأوضح الوزير ان جميع الناقلات الجوية الدولية سجلت خسائر فادحة جراء انتشار فيروس كورونا، مبيّنا ان الخطوط التونسية لم تكن بمنأى عن انعكاسات الجائحة التي عمّقت خسائر الناقلة الوطنية والتي باتت تعاني وضعا ماليا صعبا يستوجب إرساء مخطط إنقاذ عاجل على المدى القصير.

 

وأبرز فاضل كريم انه من واجب كافة العاملين بتونيسار الانصهار في مخطط الإنقاذ والإصلاح لضمان محافظة الخطوط التونسية على ديمومتها واسترجاع توازناتها وإشعاعها.

 

وتم الاتفاق مع الطرف النقابي على عقد جلسات عمل ثنائية في قادم الأيام للنظر في التوجهات الإستراتيجية لوزارة النقل واللوجستيك بخصوص كافة محاور خطة الإنقاذ وخاصة المتعلقة منها بالجانب الاجتماعي.
 

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14