آخر الأخبار

اليوم: المشيشي يلتقي هؤلاء

زووم تونيزيا | الخميس، 6 أوت، 2020 على الساعة 08:54 | عدد الزيارات : 2934
يعقد المكلف بتشكيل الحكومة، هشام المشيشي، اليوم الخميس بدار الضيافة بقرطاج، بداية من الساعة العاشرة صباحا، لقاءات مع عدد من "الكفاءات الاقتصادية والشخصيات الثقافية والاعلامية"، وذلك في إطار في إطار المشاورات التي يجريها بخصوص تشكيل الحكومة القادمة.  

 

ويلتقي المشيشي، وفق بلاغ للمكلف بالاتصال لدى رئيس الحكومة المكلف، كلا من منصور معلّى الوزير الأسبق ومصطفى كمال النابلي المحافظ الأسبق للبنك المركزي التونسي والطيب الزهار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف والمسرحي توفيق الجبالي.


وكان المكلف بتشكيل الحكومة التقى أمس الأربعاء عددا من أعضاء مجلس نواب الشعب من غير المنتمين إلى كتل، وهم المنجي الرحوي والصافي سعيد ومبروك كورشيد وياسين العياري وفيصل التبيني.


وأجرى المشيشي أيضا منذ بداية الأسبوع الحالي سلسلة من المشاورات مع الكتل البرلمانية والأحزاب السّياسيّة، حسب التّمثيليّة البرلمانيّة.


وكانت مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة انطلقت الإثنين 27 جويلية الماضي بلقاءات جمعت المشيشي، بالخصوص، مع عدد من المنظمات الوطنية وخبراء في المجال الاقتصادي وشخصيات وطنية وسياسية ووزراء في الحكومة تصريف الاعمال.


ويشار الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان كلف يوم 25 جويلية الماضي هشام المشيشي، وزير الداخلية الحالي، بتشكيل حكومة جديدة عقب استقالة رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بعد أشهر قليلة (منذ فيفري 2020) من توليه منصبه، بسبب شبهات تضارب مصالح.


ويمنح الدستور للمشيشي مهلة شهر لتشكيل حكومته وتقديمها للبرلمان لنيل الثقة، وذلك بداية من 26 جويلية 2020.