آخر الأخبار

نقابة الديوانة: "نتعامل مع أناس متغولة وإدارتنا مقسمة إلى ملوك وطوائف وكناطرية يموّلون نوابا وأحزابا وارهابيين"

زووم تونيزيا | السبت، 4 جويلية، 2020 على الساعة 13:24 | عدد الزيارات : 2324
اعتبر رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لسلك الديوانة حبيب الحبيبي أن تملص سلطة الإشراف من واجباتها هي نتيجة حتمية ضد كل أشكال التهميش الممنهج ضد الديوانة رغم أنها أول ممول لميزانية الدولة من ذلك أنها وفرت مابين 2018 و2019 نحو 16 ألف مليار لميزانية الدولة.  

 

 

وأكد في تصريح لموزاييك السبت 4 جويلية 2020 أنهم يطالبون بامتيازات وليس بحقوق وفق محاضر جلسات ممضاة منذ سنة 2016 ، قائلا إن الديوانة البحرية تمكنت خلال شهر جوان من توفير 19 مليارا للدولة، ووفرت ديوانة مطار قرطاج عملة أجنبية تراوحت بين 17 و18 مليارا، قائلا إن أعوان الديوانة واصلوا عملهم خلال أزمة كوفيد 19، وسجلوا محاضر تعلقت بحجز حوالي 500 غرام من مخدر الكوكايين لدى مواطن تونس قادم من إيطاليا اكبر بلد بؤرة لفيرورس كورونا.


واعتبر أنهم يتعاملون مع أشخاص مارقة عن القانون ومنهم مهربين و"كناطرية" من الممولين الرئيسين للإرهاب وفي الوقت ذاته يمولون أحزابا ونوابا بالبرلمان، قائلا "محاضرنا مشطة لأننا نتعامل مع أناس  متغولة ومستكرشة ومارقة على القانون".


من جانبه، أكد رئيس المكتب الوطني للنقاب الموحدة لأعوان الديوانة التونسية حمدي عكاشة أن الكل يريد تركيع سلك الديوانة، مشيرا إلى أن  السوق الموازية تسيطر على أكثر من 53% من السوق رغم مجهودات الديوانة التي تعاني من محاولات التنكيل بهم بتحرير محاضر وتهم كيدية.


وأشار إلى أنه تم تسجيل أكثر من 100 اعتداء على أعوان الديوانة وتهديدات بالقتل في 2019، معتبرا أن قانون جزر الاعتداء لا يكفي. وطالب رجال الأعمال برفع أياديهم عن سلك الديوانة ووقف التهديدات والهرسلة، معتبرا أن الإدارة العامة للديوانة مقسمة إلى تعيينات سياسية وملوك وطوائف، حسب وصفه  .


وإنتقد تملص وزير المالية من محضر بتاريخ  20 ماي 2020 منتقدا سلبية المدير العام للديوانة التونسية قائلا" نحبو مسؤول يملى بلاصتو ولا يغادر والي موش قادر على منصب كبير هو يد  للدولة فليغادر منصبه الذي قد يكون أكبر منه " .

 

كلمات مفاتيح :
الديوانة

أعوان الديوانة في اعتصام مفتوح

الأربعاء، 24 فيفري، 2021 - 11:20