آخر الأخبار

تطاوين: تدهور صحة عدد من العاملين بشركة الخدمات بالجنوب المعتصمين

زووم تونيزيا | الخميس، 28 مارس، 2019 على الساعة 13:42 | عدد الزيارات : 1750
يواصل قرابة 50 عاملا بشركة الخدمات بالجنوب إقامتهم في العراء قرب القاعدة البترولية بالبرمة لليوم 14 على التوالي منذ اعلانهم الاعتصام والخروج من مخيمهم الذي يسكنونه منذ سنة 2014، ما أسفر عن تدهور صحة عدد منهم جراء ظروف العيش السيئة من حيث تأثير المناخ والاكل، وتطلب إجراء عيادات طبية لـ17 عاملا، ونقل عامل الى قابس لاجراء المزيد من التحاليل والفحوصات، بحسب الكاتب عام للنقابة الاساسية لشركة الخدمات للجنوب فتحي غومة.  

 

 

وأوضح غومة أن الشركة تعهدت بتحسين المخيم الذي لم يعد مناسبا ولا صالحا للسكن ووعدتهم بتغييره منذ 2015 الا ان شيئا من ذلك لم يتحقق، مؤكدا ان العمال مصممون على التصعيد ويهددون بالاضراب المفتوح، اذا ما تواصل الوضع على ما هو عليه.


يشار إلى أن المدير العام لشركة الخدمات بالجنوب، أحمد الأنور، كان قد أكد في تصريح سابق انه سيتم تركيز مخيم جديد للعمال في غضون يومين، وهو ما لم يتحقق إلى حدود الساعة.


يذكر أن هذا الاعتصام انطلق إثر قرار صادر عن ادارة الشركة والذي وصفه الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بالتعسفي والقاضي بايقاف عامل عن العمل، والذي تم ارجاعه بعد فترة بعد تدخل المنظمة الشغيلة.


وتشغل شركة الخدمات بالجنوب حوالي 570عاملا موزعين على مختلف الحقول البترولية في صحراء الجهة، يعمل 50 منهم في حقل البرمة بالتداول كل 15 يوما.

 

وات

كلمات مفاتيح :
تطاوين