آخر الأخبار

تعرّض 20 تلميذاً للتحرش والإعتداء الجنسي: وزارة المرأة والطفولة على الخطّ

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 مارس، 2019 على الساعة 18:26 | عدد الزيارات : 2480
زووم - أفادت وزارة المرأة والطفولة أنه بناء على الإشعار الوارد على مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس بشأن تعرض عدد من الأطفال إلى التحرش الجنسي من قبل معلم بإحدى المؤسسات التربوية بالجهة، وتبعا للإذن القضائي الصادر عن قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بشان التحري والبحث في موضوع الإشعار، تولى المكتب الجهوي لحماية الطفولة القيام بالإجراءات اللازمة.

 

ووفق بلاغ الوزارة، فقد قام المكتب الجهوي لحماية الطفولة بالتنسيق مع وكيل الجمهورية و قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بصــفاقس2 والمصالح الأمنية بالجهة والمندوب الجهوي للتربية بصـــفاقس2. كما قام بزيارة ميدانية للمؤسسة التربوية رفقة الأخصائية النفسية التابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2، حيث تبين بعد سماع الأطفال والتنسيق مع المصــالح الأمنية بأن العدد الجملي للضحايا الذين تعرضوا لاعتداء بفعل الفاحشة وتحرش جنسي واغتصاب، قد بلغ 20 طفلا إلى غاية تاريخ 11 مارس 2019.

 

هذا وبناء عليه تعهد وكيل الجمهورية صفاقس 2 بجملة الأطفال الضحايا وأذن بفتح بحث تحقيقي، وتم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق المضنون فيه من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع منذ تاريخ 8 مارس 2019.

 

علما وأنّه تمّ الاستعانة بقسم الطب النفسي للأطفال بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر صفاقس لإجراء المرافقة والمتابعة النفسية اللازمة بالعيادة الخارجية للأطفال ضحايا هذه الاعتداءات، كما تم تكليف الأخصائية النفسية بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بمواصلة إجراء المرافقة والمتابعة النفسية لكل الأطفال.

 

هذا ولا يزال الموضوع محل متابعة واهتمام من قبل مكتب مندوب حماية الطفولة صفاقس، وفق ذات البلاغ.