آخر الأخبار

مطار تونس قرطاج: حجز أكثر من 26 كغ من الماريخوانا

زووم تونيزيا | الجمعة، 22 فيفري، 2019 على الساعة 12:38 | عدد الزيارات : 1892
تمكن الفريق المشترك للتفتيش الأمني بمطار تونس قرطاج، صباح اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 من إحباط عملية تهريب لحوالي 26 كلغ من مخدر الماريخوانا كانوا بحوزة 3 مسافرين قادمين من مطار كوناكري بغينيا، وفق ما أفادت به الديوانة في بلاغ لها.  

 

 

وتتمثل تفاصيل العملية في اشتباه أعوان الديوانة وشرطة الحدود المختصين في الكشف بالأشعة والتابعين للفريق الأمني المشترك بالمطار في احتواء حقائب المسافرين الثلاثة على أجسام مخفية داخل كميات من المواد الغذائية فتم توجيهها إلى التفتيش الدقيق.


وعند التفتيش تمكنت فرقة الديوانة لتفتيش المسافرين من العثور على حوالي 20 صفيحة من مخدر الماريخوانا تزن 25,8 كلغ، وباستنطاق المسافرين المشتبه بهم، صرحوا أنهم جلبوا هذه المادة المخدرة لفائدة أطراف من نفس جنسيتهم مقيمين بتونس، ليتم استدراج هؤلاء للحضور إلى المطار ونصب كمين على مستوى البهو، مكّن من إلقاء القبض على عنصرين من بينهم امرأة يشتبه في أنها تترأس شبكة توريد وترويج هذا النوع من المخدرات بتونس.


وقد تم استشارة النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف المشتبه بها وإحالتهم إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة التحقيقات.