آخر الأخبار

داعيا الباجي قائد السبسي إلى اختيار رئيسها: نداء تونس يطالب بتشكيل هيئة تسييرية جديدة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 فيفري، 2019 على الساعة 10:46 | عدد الزيارات : 1560
طالب المكتب التنفيذي لحزب حركة نداء تونس بتشكيل هيئة تسييرية جديدة تُكلّف باتخاذ المواقف السياسية للحزب إلى حين انعقاد مؤتمره القادم.

 

و دعا المكتب في بيان أصدره إثر اجتماعه مساء أمس الإثنين أن تكون تركيبة هذه الهيئة مشتركة ومتوازنة بين الهيئتين التأسيسية والسياسية والمكتب التنفيذي، داعيا الرئيس المؤسس للحركة الباجي قايد السبسي إلى اختيار رئيس لها.

 

كما أكّد على "ضرورة تجنّد الندائيين والشخصيّات والكفاءات الوطنية والنشطاء في الحقل المدني وروّاد الرأي، من أجل البحث عن حلولٍ غير مسبوقة لبناء جبهة وطنية واجتماعية، تسندها أغلبية شعبيًّة وبرلمانيًّة لاستكمال مهامّ المرحلة الانتقالية وإرساء الهيئات الدّستورية والظفر بمعركة الإصلاح الشّامل وتطوير الدستور".

 

و في إطار مبادرته "لمّ شمل الندائيين"، دعا المكتب التنفيذي، إلى اعتماد "ميثاق شرف يؤسّس لنكران الذات والتضامن ونظافة اليد ويحدّد أخلاقيّات وسلوك الانتساب للحركة والترشّح للمسؤولية ضمن هياكلها أو باسمها، يلتزم به ويمضيه، ويؤدّي اليمين على احترامه كل أعضائها من أجل سلامة الشأن العام"،وفق نص البيان.

 

كما أعرب عن مساندته للجنة الوطنية المكلّفة بإعداد مؤتمر الحركة الذى أكد في بيانه أنه "يمثل الفرصة الأخيرة لإنهاء مرحلة الـتأسيس والإنجاز الديمقراطي"، مشدّدا على ضرورة أن يكون للجنة الاختصاص الحصري والشفاف في كل المسائل التنظيمية من توزيع الانخراطات ولمّ الشّمل وتنظيم الاجتماعات والانتخابات وسلامة الترشحات وتجميع اقتراحات اللوائح والإعداد المادي للمؤتمر وضمان حرية النقاش وشفافية تصويت المؤتمرين ومراقبته .

 

و طالب بالعمل على مصادقة المؤتمر على برنامج للخماسيّة القادمة "يؤمّن الإصلاحات والتوازنات ويعبئ الاستثمار ويخفّض الأسعار ويجدّد المرافق العمومية كالتعليم والصحّة والنقل ويحدث مواطن شغل ويوفّر موارد رزق داخل الجهات ويسمح بالقضاء على الحيف الاجتماعي والتهميش والفقر ويؤسّس لعقد اجتماعي مغاير ويرسّخ السلم الاجتماعية".

 

ودعا إلى تولّى لجنة إعداد المؤتمر تعيين وفد يتمتّع بمصداقية عالية للاتصال بعديد الشخصيّات والكفاءات الوطنية المعتدلة والمستنيرة تطبيقا لخارطة طريق المؤتمر وتعزيزا للمسار وإلى دعم المنسقين الجهويين للحزب والمحليين الحاليين ورفع التجميد عن الاخرين.

كلمات مفاتيح :
نداء تونس