آخر الأخبار

تمويلات قطرية لتأمين الزيادات في الأجور: وزير الشؤون الإجتماعية يردّ

زووم تونيزيا | الاثنين، 11 فيفري، 2019 على الساعة 14:14 | عدد الزيارات : 1656
قال وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي في رده على جملة التساؤلات المتعلقة بمصدر تمويل الزيادات المقررة والمتفق عليها بين الحكومة واتحاد الشغل في قطاعي الوظيفة العمومية والتعليم الثانوي بأن تمويل الزيادات سيكون عن طريق ميزانية الدولية، موضحا أن الدولة لها احتياطاتها وعند إنجاز الميزانية الطرف الحكومي كان على علم بأن سنة 2019 هي سنة تفاوض.  

 

 

واعتبر الوزير في تصريح لشمس اف ام أن صيغة الاتفاق الذي تم التوصل إليها مع المنظمة الشغيلة ومراحل تطبيقه تجعل الدولة في موقع تستطيع من خلاله التحكم في الميزانية معتبرا أن الزيادات التي تم إقرارها ممكنة دون أن ترهق الميزانية.


وبخصوص ما راج حول "تمويل دولة قطر لزيادات الأجور المتفق عليها في قطاع التعليم الثانوي"، وصف الطرابلسي هذه الأخبار بالكاريكاتورية مشددا في ذات السياق على أن المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل في قطاع التعليم الثانوي لم يتدخل فيها أي حزب سياسي.


وأضاف الطرابلسي أن المسائل بين الدول لا تدار بهذه الطريقة والأمور بين الدول والهياكل الدولية لا تتم بهذه الصيغة معتبرا إن من نشر تدوينة حول تمويل قطر للاتفاق في قطاع التعليم الثانوي تراجع عن ذلك وحذف ما نشره.