آخر الأخبار

بطاقة ذكية للعائلات المعوزة لسحب المنح .. وأخرى للتأمين الاجتماعي ستشمل هؤلاء

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 29 جانفي، 2019 على الساعة 19:25 | عدد الزيارات : 5729
زووم - قال وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، اليوم الثلاثاء، أنّ المشاريع التي يتم العمل عليها بالشراكة مع كل من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة تتمثل أساسا في بطاقة ذكية للعائلات المعوزة لسحب المنح.

 

ووفق ما أكّده الوزير خلال ندوة صحفية حول الاجتماع الثالث للجنة مشاريع التحول الرقمي، فإنّ العائلات المعوزة يتمتعون بهذه البطاقة مُباشرةً دون التحوّل إلى مراكز البريد من خلال بطاقة السحب الالكتروني لتفادي الوقوف والانتظار في صفوف مكاتب البريد .

 

هذا وسيتمّ توزيع 20 ألف بطاقة ذكيّة سيتمّ توزيعها على العائلات المعوزة في شهر مارس في كل من ولايتي نابل ومدنين إلى أن يتم تعميمها على كافة ولايات الجمهوية يوم 17 جوان 2019.

 

وأضاف أنور معروف أنّ هنالك مشروع أخر يتعلّق بالبطاقة الذكية للتأمين الاجتماعي الذي سيشمل كل من لديه بطاقة كنام والعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، والذي يهدف إلى جعل مسار المضمون الاجتماعي مسارا الكترونيا حيث سيتم تبادل المعطيات تبادلا إلكترونيا.

 

بيّن معروف أنّه سيتمّ الانطلاق في تقديم هذه البطاقات في شهر افريل القادم والانطلاق الرسمي لهذه الخدمة سيكون في شهر نوفمبر من السنة الحالية.
كلمات مفاتيح :
أنور معروف