آخر الأخبار

عاصفة ثلجية بهذه الجهات .. ووزارة التجهيز تتحدث عن آخر التطورات

زووم تونيزيا | الخميس، 24 جانفي، 2019 على الساعة 20:35 | عدد الزيارات : 2945
زووم - في إطار متابعة وضع الأحوال الجوية بولايات الشمال الغربي، أعلمت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بما يلي:

 

-جندوبة: عاصفة ثلجية بعين دراهم ابتداء من 12.30 مع بلوغ سمك طبقة الثلوج بين 20 و30 صنتم و المرور بصعوبة مع ملازمة الحذر بالطريق الوطنية 17 الرابطة بين جندوبة وعين دراهم و الطريق الوطنية 11 الرابطة بين عمدون و عين دراهم .

- الكاف: عاصفة ثلجية بالكاف وساقية سيدي يوسف من الساعة الرابعة مساء. تمّ تسجيل غلق الطريق الوطنية 17 بين النقطة الكيلومترية 93 إلى 109 والرابطة بين المحاسن ودير الكاف، ويمكن المرور عبر الطريق الجهوية 78 ثم الطريق الوطنية 5 للدخول الى مدينة الكاف. هذا الى جانب غلق الطريق الجهوية 173 الرابطة بين ساقية سيدي يوسف وولاية جندوبة مرورا بالطويرف.

-سليانة: عاصفة ثلجية قوية بين مكثر والروحية ابتداءا من الساعة الرابعة مساء الرؤية منعدمة وغلق الطريق الوطنية رقم 4 من مكثر في اتجاه الروحية.

-القصرين: توقف سقوط الثلوج وكافة الطرقات مفتوحة امام مستعملي الطريق.

-باجة:عاصفة ثلجية بمعتمدتي تيبار وتبرسق حيث بلغ سمك الثلوج حوالي 10 صنتم. وتم تسجيل انقطاع حركة المرور بالطريق الجهوية 75 الرابطة بين تيبار وتبرسق حيث يمكن المرور عبر مجاز الباب. -بنزرت: نزول كميات هامة من الأمطار مصحوبة بهبوب رياح قوية دون تسجيل انقطاع في حركة المرور.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ التدخّلات متواصلة بدون انقطاع من طرف المصالح الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بولايات الشمال معزّزة بمعدّات وموارد بشرية تمّ توجيهها من المصالح المركزية وبقية الولايات.

 

ودعت الوزارة كافّة مستعملي الطريق إلى ملازمة الحذر واحترام إشارات المرور وذلك قصد تيسير مهمّة آليات الوزارة للتدخل لفتح الطرقات وارجاع سير حركة المرور وبالتالي ضمان سلامتكم وسلامة مرافقيكم .