آخر الأخبار

سيدي بوزيد: إضراب بكافة المدارس والمعاهد

زووم تونيزيا | الخميس، 10 جانفي، 2019 على الساعة 11:36 | عدد الزيارات : 2267
تعطلت، اليوم الخميس10جانفي 2019 ، الدروس بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بسيدي بوزيد .

 

وأصدر الفرع الجامعيّ للتّعليم الثّانويّ بسيدي بوزيد، اليوم الخميس 10 جانفي 2019، بيانا يعلن فيه تنفيذ اضراب بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالولاية وذلك على خلفية قرار إيقاف أستاذ التعليم الثانوي بالمدرسة الإعدادية النموذجية "خير الدين " من طرف سلطة الإشراف بتهمة " استغلال الأطفال في الإجرام المنظم والتعبئة الإيديولوجية " .

 

و في هذا الإطار أكّد، صلاح براهمي الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي، بسيدي بوزيد أن الأساتذة تجنّدوا للدفاع عن حق زميلهم للتصدّي لكلّ التهم الخرقاء حيث عبروا عن استعدادهم للتصعيد إذا لم يتم إنصاف زميلهم الموقوف عن العمل.

 

ومن جهته، شدّد صلاح براهمي، نقلا عن موزاييك، أن الإضراب ناجح وفاقت نسبته 98% .

 

هذا و دخل القيّمون و القيّمون العامّون العاملون بالإعدادية النموذجية "خير الدين باشا" في إضراب عن العمل وذلك لمساندة الأساتذة في تحركّهم الاحتجاجي.

 

و من جهته أكّد أستاذ التعليم الثانوي الموقوف عن العمل، في تصريح لموزاييك، أن قرار إيقافه عن العمل ناتج عن تهم كيديّة لا أساس لها من الصحة .

 

وأضاف الأستاذ بأنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه تكريمه و الاعتراف له بالجميل لما بذله من مجهودات تذكر طوال 28 سنه من العمل حيث تتلمذ على يده من هم يدرّسون معه الآن تفاجئه سلطه الإشراف بقرار مفاده إيقافه عن العمل ظلما بحسب تعبيره .

 

ومن جهتها، اعتبرت النقابة أنه تم اتخاذ هذا الاجراء "بناء على تهم كيديّة ملفّقة".

 

وأكّد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، اثر زيارته مساء أمس الأربعاء 09 جانفي 2019 للأساتذة الذين دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد على خلفية قرار إيقاف زميلهم لمؤازرتهم والإطلاع على حيثيات دواعي قرار هذا الإيقاف ، أن أسلوب كتابة و صياغة قرار إيقاف الأستاذ بمثابة كتابة تقرير أمني في العهد البائد وشدّد على عدم تمرير هذه التهم مشيرا إلى كونها لن ترهب المربين .

كلمات مفاتيح :
سيدي بوزيد اضراب

ماهر زيد يدخل في إضراب جوع

السبت، 31 جويلية، 2021 - 11:33