آخر الأخبار

تحوز عليها مواطنون : إخلاء مساكن اجتماعية بالقوة العامة فجر اليوم

زووم تونيزيا | الخميس، 3 جانفي، 2019 على الساعة 09:37 | عدد الزيارات : 3598
قامت وحدات الأمن فجر اليوم الخميس 3 جانفي 2019 بإخلاء مساكن اجتماعية من المتحوزين عليها، بمعتمدية النفيضة من ولاية سوسة، بالقوّة العامة.

 

حيث نقلت إذاعة موزاييك، أنّه تمت محاصرة الحي السكني من قبل وحدات الأمن الذين أخرجوا العائلات المتحوزة على المباني، دون مواجهات تذكر.

 

و كانت مجموعة من العائلات أصيلي منطقة النفيضة قد قاموا مساء يوم الاثنين الفارط باقتحام المشروع السكني الاجتماعي، رافضين مغادرة المساكن، فيما دعا والي سوسة العائلات المتحوزة إلى مغادرة المنازل فورا.

 

كما أعلنت الولاية في وقت سابق اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة ضد العائلات التي قامت باقتحام وخلع المشروع السكني.

 

و كان صاحب المشروع السكني قد اتهم، في تصريح لإذاعة موزاييك، العائلات المتحوزة بخلع المنازل و الاستيلاء على 60 منزلا، فيما أكد المتحوزون أن المساكن لم تتعرض إلى الخلع أو التخريب، و ليس لهم نية في افتكاك المنازل و أنهم مستعدون لشرائها، حسب ما نقلت إذاعة موزاييك عن أحد المتساكنين في وقت سابق.

 

وحسب ما ذكر والي سوسة، في تصريح لإذاعة جوهرة، فإن عدد المطالب الاجتماعية المقدمة للحصول على مسكن اجتماعي بلغ 2241 مطلبا، بالمقابل لا يتجاوز عدد المساكن 290 مسكنا.

كلمات مفاتيح :
سوسة النفيضة