آخر الأخبار

وفاة المصوّر عبد الرزاق زرقي: نقابة الصحفيين تحمّل المسؤولية للدولة وتُحذّر هؤلاء

زووم تونيزيا | الاثنين، 24 ديسمبر، 2018 على الساعة 22:52 | عدد الزيارات : 2303
زووم - قالت نقابة الصحفيين التونسيين أنّ وفاة المصوّر الصحفي عبد الرزاق زرقي عقبَ إضرامه النار في جسده جاءت نتيجةَ "ظروف اجتماعيّة قاسية وانسداد الأفق وانعدام الأمل".

 

ونعت النقابة "ببالغ الأَسى والحسرة الزميل، راجيةً من الله تعَالَى أن يُلهمَ أهلهُ و ذويه وكامل َالأسرة الصحفية الموسّعة جميلَ الصّبر والسلوان، وأن يتغمدَ الفقيد بواسع رحمته ويُسكنهُ فسيحَ جنّاته".

 

هذا و حملت النقابة المسؤولية للدّولة التي ساهمت في جعل القطاع الصحفي مرتعًا للمال الفاسد والمشبوه، الخادم لمصالح ضيّقة بعينها، ودون مُراقبة لمدى التزام المؤسسات الإعلامية بالقوانين الشغلية والتراتيب الجاري بها العمل على حساب قوت الصحفيين ومعيشتهم، وذلك وفق نص البيان الصادر عنها منذ قليل.

 

كما حذّرت أصحاب المؤسسات الإعلاميّة المتنصلة من احترام قانون الشّغل وتعهاداتها في إطار كرّاس الشّروط الذي وضعته الهيئة التعديلية، من مواصلة العبث بحقوق الصحفيين في التغطية الاجتماعية والصحية، ومن مواصلة الأطراف الحكومية وخاصة وزارة الشؤون الاجتماعية في التواطئ مع هذه المؤسسات والتقاعس عن القيام بدورها الرقابي للالتزام بتطبيق القانون.

 

هذا وأشارت إلى أنّها ستعلن على اثر اجتماع مكتبها التنفيذي غدًا سلسلة من التحركات احتجاجية قد يكون من بينها الإضراب العام في القطاع.