آخر الأخبار

وزير التجهيز يعلن عن انطلاق استغلال الطريق السيارة قابس_مدنين و مدنين_راس جدير في هذا التاريخ

زووم تونيزيا | الجمعة، 21 ديسمبر، 2018 على الساعة 13:26 | عدد الزيارات : 3508
أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي، عن انطلاق استغلال الطريق السيارة قابس مدنين موفى سنة 2019 والطريق السيارة مدنين راس جدير جوان 2020.

 

وأشار السالمي إلى تسجيل تقدم هام للمشروعين بنسبة 15 بالمائة للقسط رقم 4 في مشروع قابس مدنين و 35 بالمائة في قسط رقم 8 في مشروع مدنين راس جدير 35 بالمائة.

 

كما أدّى الوزير زيارة لم تكن مبرمجة، إلى معتمدية سيدي بوزيد بالجهة، سمح خلالها بإضافة محول جديد على مستوى منطقة سيدي مخلوف استجابة للطلبات الملحة لاهالي المنطقة يمكنهم من الدخول والخروج عبر الطريق السيارة .

 

ويبلغ طول الطريق السيارة قابس مدنين 84 كلم بكلفة جميلة قدرها 550 مليون دينار وفاقت نسبة تقدم أشغالها الجملية 65 بالمائة فيما تمتد الطريق السيارة مدنين راس جدير على طول 92 كلم و12 كلم طريق وطنية بكلفة جميلة 440 مليون دينار ووصلت نسبة تقدم الأشغال الى أكثر من 70 بالمائة وقد دخل طور الاستغلال منها ثلاثة اقساط.

 

وجاءت هذه الزيارة في إطار ما أقرّه رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، مؤخرا من تفعيل أعمال اللجان الجهوية لمتابعة سير أشغال البنية التحتية ومتابعة تطوّر الأسعار والتصدّي للتهريب والتجارة الموازية.

 

ويذكر أن الوزير كان قد أدّى زيارة إلى سوق الجملة بولاية مدنين.

كلمات مفاتيح :
مدنين وزير التجهيز