آخر الأخبار

مُقاطعة الأساتذة للامتحانات: المجلس الوزاري على الخطّ

زووم تونيزيا | الأربعاء، 5 ديسمبر، 2018 على الساعة 18:26 | عدد الزيارات : 3037
زووم - أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على اجتماع مجلس الوزراء الذي صادق على مشروعي قانونين أساسيين وأربعة مشاريع أوامر حكومية، كما استعرض بيانات تتعلق بنتائج تنفيذ التوصيات النهائية لتحسين ترتيب تونس في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وبمشاريع التحول الرقمي في تونس، وبالوضع بالمدارس الإعدادية والمعاهد ونسق سير الامتحانات الثلاثية بها.

 

واستعرض مجلس الوزراء الوضع بالمدارس الإعدادية والمعاهد ونسق سير الامتحانات الثلاثية في هذه المؤسسات وعبـّر عن قلقه إزاء حالة الارتباك الناجمة عن الدعوة الموجّهة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي لمقاطعة الامتحانات.

 

واِعتبر المجلس أنّ هذه الدعوة تتنافى مع الأحكام الدستورية والقانونية المنظمة للعمل النقابي، مُؤكّداً التزامه بتطبيق القانون وحرصه على التقيد بالمبادئ الأساسية المنظمة للمرفق العام التربوي وفي مقدمتها مبدأ إعلاء المصلحة الفضلى للتلميذ.

 

هذا ودعا مجلس الوزراء في هذا الإطار الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى "تغليب مصلحة أبناءنا التلاميذ والتراجع عن الدعوة لمقاطعة الامتحانات والرجوع إلى طاولة المفاوضات باعتبار أن الحوار يبقى السبيل الأمثل لحل الإشكاليات والتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف".
كلمات مفاتيح :
مجلس وزاري