آخر الأخبار

البحيري: أطراف في رئاسة الجمهورية تسعى إلى توريط السبسي في خلافات تقسم التونسيين

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 نوفمبر، 2018 على الساعة 16:32 | عدد الزيارات : 3155
قال رئيس الكتلة البرلمانية لحركة النهضة نور الدين البحيري، إن حركة النهضة تفاجأت بالزج بمؤسسة رئاسة الجمهورية في قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في هذا التوقيت بالذات، مستغربا توظيف الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية لنشر اتهامات اللجنة الوطنية للدفاع عن الشهيدين.  

 

 

وأضاف البحيري في تصريح للاذاعة الوطنية أن هناك أطراف في دوائر رئاسة الجمهورية تدفع نحو توريط الباجي قايد السبسي في خلافات تقسم التونسيين، قائلا "رئيس الجمهورية هو رئيس كل التونسيين والنهضة تمثّل جزء من التونسيين".


واعتبر البحيري أن ما صدر في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية محاولة من طرف البعض لتوريط الرئيس في حملة ضد القضاء وضد الأمن بالتشكيك في مصداقيتهما وضد حركة النهضة باعتبارها العمود الفقري للديمقراطية في تونس وفق قوله.


وشدد البحيري على ان الجبهة الشعبية تسعى بأقصى ما يمكن منذ سنوات للضغط على المؤسستين الأمنية والقضائية وتشويه صورتهما أمام الرأي العام باتهامهما بالانحياز في إطار المس من استقرار الدولة قائلا "النهضة ليست في صراع مع أي طرف وانما في صراع ضد من يريدون ارباك البلاد وتجويع التونسيين وفي صراع من اجل الحفاظ على الاستقرار في البلاد".