آخر الأخبار

وزير الخارجية التركي: قتل خاشقجي تم عمدا و قاتلوه لم يرتكبوا الجريمة من تلقاء أنفسهم

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 نوفمبر، 2018 على الساعة 11:35 | عدد الزيارات : 2520
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن جريمة قتل خاشقجي ارتُكبت عمدا و لا يمكن لمن قتلوا خاشقجي أن يرتكبوا هذه الجريمة من تلقاء أنفسهم.

 

و جاء في تصريحات تشاووش أغلو لصحيفة "زود دويتشي تسايتونج" الألمانية، التي نقلتها وكالة الأناضول التركية قوله "الأشخاص الذين حضروا إلى تركيا لم يتصرفوا من تلقاء أنفسهم، ونحن متأكدون من ذلك. ما كانوا ليتجرؤوا على فعل هذا الأمر، وبالطبع أنا لا أتحدث بدون دليل".

 

و أضاف أوغلو، تعليقا على رواية السعودية التي جاء فيها أن خاشقجي قتل بعد فشل المفاوضات لإرجاعه إلى السعودية، أنّ جريمة القتل لم ترتكب لأنّ المتهمين فشلوا في إقناع خاشقجي بالعودة إلى بلاده.

 

و أوضح في نفس السياق " صوت خبير الطب الشرعي يُسمع وهو يعطي الأوامر. عند تقطيع الجثة كان يستمع إلى الموسيقى. يفهم من هذا أنه استمتع بفعلته".

 

وتابع: "إنهم أناس يحبون التقطيع. هذا مثير للاشمئزاز".

 

و في تطرقه إلى موضوع "المتعاون المحلي" قال وزير الخارجية التركي أن السعودية طلبت من تركيا صورا تقريبية للمتعاون المحلي، و علّق " لماذا الصور التقريبية؟ السعوديون يعلمون أسماءهم".

 

هذا و كان ولي العهد السعودي قد طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءه على هامش قمة العشرين خلال الأسبوع المقبل، و كشف أوغلو أن الرئيس التركي رد عليه بالقول "سنرى".

كلمات مفاتيح :
تركيا جمال خاشقجي