آخر الأخبار

كرشيد: "لقد انتصرنا للدولة والقانون"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 6 نوفمبر، 2018 على الساعة 15:56 | عدد الزيارات : 4061
انعقد صباح اليوم الثلاثاء 06 نوفمبر2018 اجتماع بوزارة اماك الدولة والشؤون العقارية، ترأسه الوزير مبروك كرشيد، وحضره المديرون العامون بالوزارة وأعضاء الديوان، خصص لترتيب العمل بالوزارة خلال الفترة الانتقالية، وضرورة  مواصلة العمل بنفس الروح الجماعية التي اتسم بها خلال المرحلة الماضية .  

 

 

وأكد مبروك كرشيد خلال هذا الاجتماع بالخصوص، على أهمية المقاربة الإصلاحية التي اعتمدها خلال توليه الوزارة، مشيرا الى أنه ارسى عرى وثقى للإصلاح في جميع الملفات التي تم العمل عليها، سواء على مستوى تسوية ملف التجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة، أو استرجاع العقارات الدولية الفلاحية المستولى عليها بدون وجه حق ، حيث فاقت العقارات التي تمت استعادتها الـ 31 الف هكتار خلال سنتين. وقال في هذا الصدد : " لقد انتصرنا للدولة والقانون وانحزنا للطبقات الضعيفة والمتوسطة ".


ومن ضمن الإصلاحات الكبرى التي تم القيام بها، إرساء مقاربة اجتماعية في التعامل مع العقارات الدولية سواء عبر تمكين أصحاب الشهائد العليا من إمكانية كرائها و استغلالها، وكذلك على مستوى تدعيم السكن الاجتماعي من خلال تخصيص أكثر من 10 الاف هكتار من أراضي الدولة لفائدة الوكالة العقارية للسكنى.


كما أكد مبروك كرشيد على رقمنة الإدارة والتقليص في آجال الخدمات المسداة للمواطن على مستوى إدارة الملكية العقارية، مشيرا كذلك الى إطلاق مشروع الخارطة الرقمية لأملاك الدولة ، والذي يعدّ منجزا هاما في خانة المقاربة الاصلاحية المنتهجة.


وثمّن المديرون العامون النتائج الإيجابية التي تحققت خلال هذه الفترة ، معتبرين ان إصلاحات كبرى تم اطلاقها و ما كان يمكن القيام بذلك لولا اقدام الوزير و جرأته على فتح الملفات المغلقة والصعبة.

كلمات مفاتيح :
مبروك كرشيد