آخر الأخبار

حافظ قائد السبسي : الباجي أعتبره مدرستي السياسية لأنه كوّنَنِي، ومساهمتي في جعله رئيس جمهورية ليس جريمة

كريمة قندوزي | الاثنين، 5 نوفمبر، 2018 على الساعة 14:11 | عدد الزيارات : 2383
علق القيادي بحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي على اللغط الذي يدور حول علاقته بوالده رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

 

حيث قال السبسي الإبن، في حوار نشرته مجلة "جون أفريك" في عددها الأخير، أنه حين وُلِدت وتأسست حركة نداء تونس لم يكن ابن رئيس الجمهورية بل فقط سياسي ابن سياسي، وفق تعبيره.

 

وأضاف حافظ أنه ساهم في جعل أبيه رئيسا للجمهورية غير معتبر ذلك "جريمة أو مدعاة للمساءلة".

 

أما بخصوص علاقته بوالده كرئيس جمهورية قال السبسي الإبن أنه "لا يشكو عقدة سياسة في العلاقة مع الباجي قائد السبسي الذي اعتبره مدرسته السياسية لأنه كوّنه وجعل منه ما هو عليه الآن"، مشيرا إلى أن الحديث عن "التوريث مجرد لغو لأن الديمقراطية لا تشتغل وفق قوانين الوراثة فالناخبون هم الذين يقررون ولن يشتكي لو اختاره الناخبون"، وفق تعبيره.

 

يُذكر أن القيادي بحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي قد خرج من صمته وعلق على الأخبار المتداولة حول وجود صراع بينه وبين رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

حيث نفى السبسي الإبن، في حوار نشرته مجلة "جون افريك" في عددها الأخير، وجود أي خصومة مع شخص الشاهد، مؤكدا أن الخلاف سياسي، متابعا "لن أنخرط في معركة نرجسية مع رجل أصغر مني ومسيرته السياسية حديثة"، حسب قوله.

 

هذا ووجه حافظ اتهامات لحكومة الشاهد بأنها توظف بعض وسائل الإعلام لشن حملة ضده وضد النداء، قائلا "أنا أعلم أن من أثار الفوضى في المنستير يوم 14 أكتوبر الفارط كان مرتبطا بالقصبة وببعض المحيطين بيوسف الشاهد"، وفق تعبيره.