آخر الأخبار

نقل تونس: توقف الجولان على الشبكة الحديدية قد يتواصل إلى الغد

زووم تونيزيا | الخميس، 18 أكتوبر، 2018 على الساعة 18:53 | عدد الزيارات : 2810
زووم - قال المكلّف بالاعلام والاتصال بشركة النقل بتونس، محمد الشملي، اليوم الخميس، أنّ توقف الجولان على الشبكة الحديدية (خطوط المترو وخط تونس حلق الوادي المرسى) على مستوى تونس الكبرى، قد يتواصل إلى غاية الغد الجمعة.

 

وبيّن الشملي أنّ الوضعيّة يمكن أن تسوء في حال هطول كميات إضافية من الامطار، مُوضّحاً أنّ هذا التوقف يعزى إلى تسرّب مياه بحيرة تونس الى مستودع محطة تونس البحرية على اثر الامطار الغزيرة التي تهاطلت ليلة امس الاربعاء.

 

واضاف الشملي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان منسوب المياه بمستودع تونس البحرية ارتفع الى حوالي متر بما تسبب في تعطيل حوالي 180 عربة مترو خفيف. كما وصلت المياه الى المعدات الكهربائية للمترو "ولا يمكن التثبت من انها تعمل الا بعد شفط المياه".

 

وافاد المسؤول أنه تم استئناف حركة الخط رقم 2 الرابط بين اريانة ومحطة الجمهورية وان مياه الامطار التي تسربت وصلت الى جل العربات باستثناء عدد قليل منها.

 

واكد ان الشركة وضعت كل الوسائل الضرورية لتسهيل تنقل المواطنين مع تغيير وقتي لبعض مسارات الحافلات على مستوى تونس العاصمة (خطوط المترو الخفيف 1 و 2 و3 و4 و5) وذلك بهدف تامين تنقل المسافرين الى وسط المدينة.

 

كما تم تعزيز الاسطول بحافلات نقل الطلبة والتلاميذ ووضعها على ذمة كافة المواطنين باعتبار توقف الدروس بكافة المؤسسات التعليمية، وفق الشملي.