آخر الأخبار

في اليوم الثاني من القمة السابعة عشر للفرنكوفونية: رئيس الجمهورية يلتقي ثلاث رؤساء دول

زووم تونيزيا | الجمعة، 12 أكتوبر، 2018 على الساعة 12:50 | عدد الزيارات : 3804
أجرى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 سلسلة من المحادثات مع رؤساء دول،في اليوم الثاني من أعمال القمة السابعة عشر للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

 

حيث إلتقى السبسي، رئيس جمهورية أرمينيا أرمن ساركيسيان، الذي أعرب عن شكره لرئيس الجمهورية لمشاركته في اعمال قمة يريفان وتقديره للتجربة الديمقراطية التونسية مؤكدا أن بلاده ستتعاون مع تونس خلال رئاستها للدورة 17 للقمة الفرنكوفونية وستحرص على تهيئة كل الظروف لانجاح قمة تونس سنة 2020.

كما كان لرئيس الجمهورية لقاء مع رئيس جمهورية لبنان ميشال عون، حيث استعرض الجانبان الاستحقاقات العربية المقبلة التي ستضطلع تونس ولبنان بتنظيمها خلال سنة 2019 وهي القمة الاقتصادية التنموية والاجتماعية الرابعة ببيروت يومي 19 و20 جانفي 2019 والقمة العربية العادية الثلاثين التي ستنظم بتونس السنة القادمة.

بالإظافة الى لقاء جمعه برئيس جمهورية السنغال ماكي سال حيث تناول اللقاء أهمّ القضايا المعروضة على جدول أعمال قمة المنظمة.

ووفق وكالة تونس افريقيا للانباء يشارك رئيس الجمهورية اليوم في جلسة مغلقة تجمع الدول الاعضاء بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية لاختيار امين عام جديد للمنظمة وقد تم التصويت لفائدة وزيرة الشؤون الخارجية ببرواندا، لويز موشيكيوابو.

يذكر أن رئيس الجمهورية متواجد بالعاصمة الأرمينية "يرفان" للمشاركة في القمة السابعة عشرة للفرنكوفونية يومي 11 و12 اكتوبرالجاري.