آخر الأخبار

وزارة أملاك الدولة تستنكر إنخراط المرزوقي في حملة تشويه ضد كرشيد

زووم تونيزيا | الاثنين، 1 أكتوبر، 2018 على الساعة 14:29 | عدد الزيارات : 4498
عبّرت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية عن إستغرابها من "الحملة السياسوية المبرمجة يقوم بها أحد الأحزاب السياسية بواسطة رئيسه وأحد نوابه بمجلس نواب الشعب ضدّ وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية وذلك بنسبة أمور غير حقيقية إليه بدعوى قيامه بنقل انتقامية تعسفية ضدّ أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب".  

 

 

 كما إستنكرت الوزارة انخراط رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في حملة تشويه دون روية أو الاتصال بالإدارة لمعرفة واستجلاء حقيقة الأمر مشددة على أن جملة الأمور التي نسبت وتنسب إلى وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية من الحزب المذكور هي مجرّد أراجيف تدخل في خانة العمل السياسوي الفجّ الذي لا يمت للواقع بصلة.


واوضحت الوزارة بأن النقل التي تمت بالإدارة العامة لنزاعات الدّولة تدخل ضمن اختصاص وصلاحيات الوزير ولا رقابة عليه فيها إلاّ لضميره أو للقضاء الإداري المختص مؤكدة إن ضرورة العمل الذي يقتضيه حسن تسيير المرفق العام أملى وجوبا تعزيز الإدارات الجهوية بمستشارين من الإدارة العامة لنزاعات الدّولة وذلك خاصة بعد إحداث الدوائر الابتدائية للمحاكم الإدارية بالجهات وقد شملت النقلة ستة موظفين من سلك المستشارين.


وأضافت الوزارة أن الموظفين مدعوون للعمل بكامل التراب الوطني ولا حصانة في ذلك لأي موظف بانتمائه لأحد الأحزاب من النقلة أو آلية التأديب أو حتى المؤاخذة الجزائية إن اقتضى الأمر.


هذا ودعا كرشيد إلى عدم إقحام موظفي الإدارة في المعارك السياسية الخاسرة. كما تهيب الوزارة بموظفيها النأي بالنفس عن كلّ ما من شأنه أن يمسّ بحياد الإدارة.