آخر الأخبار

امتيازات جديدة تمنحها لك بطاقة الطالب .. تعرّف عليها

زووم تونيزيا | الخميس، 23 أوت، 2018 على الساعة 18:47 | عدد الزيارات : 12641
زووم - أفادت المكلفة بمتابعة ملف رقمنة منظومة الترسيم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أميرة القرمازي، أنّ التسجيل عن بعد بموقع الوزارة لفائدة الطلبة سيكون متاحاً بدايةً من يوم الاثنين المقبل.

 

وأضافت القرمازي، اليوم الخميس، أنّ التأخير الحاصل عديد المرّات بالنسبة إلى التسجيل عن بعد، والذي كان مبرمجا منذ 1 أوت 2018، يرجع أساسا إلى إدخال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعديد التغييرات على منظومة الترسيم عن بعد قصد تحسين هذه الخدمة، وتمكين كل الطلبة الجدد من بطاقة طالب الكترونية.

 

كما بيّنت أنّ البطاقة الالكترونية ستُتيح للطالب إمكانية استخدامها في عديد المجالات على غرار الخدمات المكتبية والمبيت، وسيتم تعميمها على كل الطلبة اِنطلاقا من السنة الجامعية المقبلة، وذلك بالشراكة مع البريد التونسي والوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية.

 

هذا وأشارت إلى أنّ الوزارة بصدد إنجاز هذه البطاقة على الموقع الالكتروني للترسيم، بإدخال كل المعطيات المتعلقة بالطالب بما فيها تحميل الصورة، وإصدار رمز على البطاقة (QR CODE )، فيما أضافت القرمازي أنّ الوزارة ستصدر بالتوازي مع البطاقة الالكترونية، بطاقة دفع الكتروني تمكن الطالب من تسديد المعاليم المتعلقة بالترسيم والمبيتات والمطعم وغيرها من الخدمات المالية، وستكون مرتبطة ببطاقة الطالب.

 

ولاحظت أنّ هذه العملية تتطلّب توفير التطبيقات والبرمجيات لإحداث الختم الإلكتروني المرئي المدرج، وتوفير شهادة الختم الإلكتروني المرئي، وتأمين المفتاح السري المتعلق بتلك الشهادة في حاوية تشفير يتم إيواؤها لدى الوكالة طبقا لمعايير السلامة الدولية، مفيدة بأن كل هذه التطبيقات في طور الاختبار الى غاية نهاية الاسبوع الحالي.