آخر الأخبار

الصّحبي بن فرج: فشلنا مع السبسي ولن نعيد الكرّة وهذا مصيرنا بعد مغادرة المشروع

زووم تونيزيا | الخميس، 9 أوت، 2018 على الساعة 09:24 | عدد الزيارات : 4222
قال النائب المستقيل من حركة مشروع تونس الصحبي بن فرج في تعليقه على مسألة التحالفات وإمكانية الالتفاف حول يوسف الشاهد استعدادا لرئاسيات 2019 "أكره الشخصنة ..صحيح نجحنا مع الباجي قائد السبسي في 2014 ولكن فشلنا معه أيضا بسبب تفرّده بمركزية القرار والتخطيط والتفكير".  

 

 

واضاف بن فرج في تصريح للاذاعة الوطنية قائلا "الآن لا يجب أن نعيد نفس الخطأ لأن التونسيين بقدر ما هم في حاجة إلى زعامات تقوم بدورها على مستوى رئاسة الجمهورية هم في حاجة إلى مشروع يحمل رؤية واضحة لتونس" مشددا في ذات السياق على أن كل المعطيات المتداولة تفيد بأن رئيس الحكومة يوسف الشاهد بصدد التحضير لمشروع سياسي جديد ،مضيفا أنه لم يعرضه عليهم إلى حدّ ألان.


وأوضح بن فرج أن الأهم اليوم هو الحصول على أغلبية برلمانية قادرة على الحكم وعلى القيام بالإصلاحات، مضيفا أن التونسي لا يهمه صراع الزعامات والخلافات داخل الأحزاب وإنما تهمه مشاغله اليومية وغلاء المعيشة وفق قوله.


وبين  أن الحصول على أغلبية داخل البرلمان يتطلب حلاّ سهلا وواضحا يتمثّل حسب رأييه في الاقتراع على دورتين متابعا "منذ 2015 لم يقدّم أي نائب مبادرة لمشروع نظام انتخابي جديد..لماذا ننتظر في كل مرة أن يبادر رئيس الجمهورية؟ ".


وحول مستقبل الخمسة نواب المستقيلين من كتلة مشروع تونس تحدّث الصحبي بن فرج عن إمكانية تكوين كتلة برلمانية مع نواب الكتلة الوطنية يتم الإعلان عنها في بداية سبتمبر القادم.