آخر الأخبار

الشواشي: لن نصوت لمنح الثقة لوزير الداخلية الجديد

زووم تونيزيا | السبت، 28 جويلية، 2018 على الساعة 10:44 | عدد الزيارات : 3618
افاد النائب ورئيس الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي ان نواب كتلته سيمتنعون عن التصويت او سيصوتون ضد منح الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفراتي في الجلسة العاكمة المبرمجة اليوم السبت والمخصصة للغرض .  

 

 

واضاف الشواشي ان موقفهم هذا ليس هروبا من المسؤولية بل هو تعبير عن رفضهم لمنظومة الحكم الحالية والائتلاف الحاكم الذي قال ان كتلته وحزبه لا يحملان معه نفس الرؤيا والبرامج.


وبين انهم غير معنييبن بالصراعات التي تشق هذه المنظومة والتي تدور حول المناصب ومواقع النفوذ مشيرا الى ان اقالة وزيرالداخلية السابق لطفي براهم تمت في ظروف غير واضحة قائلا "لا نعلم اسباب اقالة براهم ومبررات اختيار الوزير الجديد".


واشار الشواشي الى ان التوافق بين حركة النهضة ونداء تونس ،الائتلاف الحاكم يعيش حاليا ازمة اصبحت ازمة سياسية تعكس مدى فشل هذه المنظومة التي فقدت صلاحيتها واصبحت مهترئة معتبرا ان سد شغور منصب وزير الداخلية لن يغير من الوضع شيئا لاسيما وان كتلة حزب نداء تونس نفسها غير متجانسة وتشهد صراعات منذ مدة .


يذكر ان رئيس الحكومة عين هشام الفوراتي وزيرا للداخلية لسد شغور هذه الوزارة بعد ان اقال لطفي براهم في 6 جوان الفارط وتكليف وزير العدل غازي الجريبي وزيرا بالنيابة .

 

وات