آخر الأخبار

البريكي: الاتفاقيات الممضية بين الحكومة والاتحاد تتطلب ايجاد "كنز"

زووم تونيزيا | السبت، 30 جوان، 2018 على الساعة 09:47 | عدد الزيارات : 3545
قال أمين عام حركة تونس الى الأمام عبيد البريكي إنه غير متفائل بالاتفاقيات التي نتجت عن جلسة المفاوضات الاجتماعية بين الاتحاد والحكومة مستغربا اتخاذ الحكومة لقرارات ستكون كل انعكاساتها مالية من جهة ومن جهة أخرى تصرّح أنها ملتزمة مع صندوق النقد الدولي بالقيام بإصلاحات على غرار غلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية  معتبرا هذه الاتفاقيات تتطلب إيجاد "كنز" وفق تعبيره .  

 

 

واعتبر البريكي في تصريح للاذاعة الوطنية أن المالية العمومية تمرّ اليوم بأتعس مراحلها، مشيرا إلى أن إنقاذها يتطلب أربعة حلول تتمثل في التداين أو الترفيع في الجباية أو التقليص في النفقات العمومية.


وأضاف أن هذه الحلول الثلاثة سيئة وغير مجدية و أن الإجراء الرابع هو استرجاع الأموال الموجودة لدى البارونات، مشددا على ان هذا الإجراء هو الأسلم وأن الحكومة الحالية لم تتخذه لأنها وفيّة لهذه البارونات التي أوصلتها إلى الحكم وفق قوله.


واعتبر البريكي أن التصريح الأخير للأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي بخصوص الدعوة إلى المفاوضات الاجتماعية يحمل إيحاء بأن الدعوة إلى المفاوضات في هذه اللحظة بالذات شكل من أشكال نصب الفخّ للاتحاد، موّضحا أن رفض الاتحاد لهذه الدعوة في الوقت الذي يطالب فيه برحيل الحكومة سيضعه في موقف محرج أمام منظوريه وسيظهره وكأنه مهتم بالسياسة أكثر من اهتمامه بمطالب الناس حسب قوله.