آخر الأخبار

تخفيضات وإجراءات جديدة لتأمين عودة التونسيين بالخارج

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 5 جوان، 2018 على الساعة 16:00 | عدد الزيارات : 3481
أعلنت وزارة النقل اليوم الثلاثاء 05 جوان 2018، عن اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات والقرارات الهامة لتأمين عودة التونسيين بالخارج وتأمين الموسم السياحي 2018.

 

وقالت وزارة النقل أنّه وبعد التنسيق مع هياكلها المركزية وديوان البحرية التجارية والموانئ وديوان الطيران المدني والمطارات وديوان معابر الحدودية البرية وناقلاتها الوطنية الجوية والبحرية، تمت برمجة 240 رحلة جوية إضافية خلال مرحلتي الذهاب والإياب على متن الخطوط التونسية نحو الأسواق الأوروبية، وبالتالي توفير 38016 مقعدا إضافيا زيادة بـ 21729 مقعدا مقارنة بالموسم الفارط.

 

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، عن برمجة 142 سفرة بحرية على خطي جنوة ومرسيليا بالنسبة للشركة التونسية للملاحة منها 9 سفرات من وإلى جرجيس على متن السفينة "قرطاج".

 

أما بخصوص التعريفات التفاضلية والتخفيضات، فتتمثل في شكل عروض لتصل أحيانا إلى 40 % مع توفير 50000 مقعد إجمالي خاص بالعروض التخفيضية لفترتي الذهاب والإياب بالنسبة للنقالة الجوية الوطنية.

 

كما قرّرت شركة الخطوط التونسية، منح التونسيين المقيمين بالخارج قطعتي أمتعة بمجموع 32 كغ عوضا عن قطعة واحدة ذات 23 كغ للمسافر العادي مما يمكنهم من توفير 325 دينارا للفرد الواحد مقارنة بالمسافر العادي، وتمكين التونسيين المقيمين بالخارج من قطعة أمتعة ذات 10 كغ عوضا عن قطعة ذات 08 كغ بقمرة الطائرة بالإضافة إلى تمديد أوقات العمل بالنسبة لنقاط البيع التابعة لها ومركز النداء وذلك خلال فترة الذروة مع تدعيم الموارد البشرية والتأطير بكل المحطات التونسية خلال فترة العودة والممتدة من 18 أوت إلى 05 سبتمبر 2018.

 

وفيما يتعلق بالشركة التونسية للملاحة، فقد قامت بضبط مجموعة تعريفات تفاضلية ومنح مجانية النقل لبعض العائلات المعوزة المقيمة بالخارج بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية وديوان التونسيين بالخارج و تمتيع حوالي 500 فرد من العائلات المعوزة بمجانية السفر وتمكين الطلبة التونسيين الذين يزاولون الدراسة الجامعية بفرنسا وإيطاليا بتخفيض خاص بنسبة 50 % على معلوم السفر على أن يكون الأولياء مقيمين في تونس و تمتيع المعلمين الذي يدرسون أبناء الجالية في فرنسا وإيطاليا بنسبة 50 % على معلوم السفر.