آخر الأخبار

خلبوس: 32 مؤسسة جامعية لم تُجر فيها الامتحانات

زووم تونيزيا | الاثنين، 28 ماي، 2018 على الساعة 14:21 | عدد الزيارات : 3536
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس الاثنين 28 ماي 2018، أن عدد الأساتذة الجامعيين من منظوري اتحاد الأساتذة الباحثين الجامعيين التونسيين "إجابة" يقدر ب1640 استاذا، وهم الذين يواصلون لأشهر رفض إجراء الامتحانات في تحرك احتجاجي تخوضه منظمتهم النقابية.  

 

 

وأفاد وزير التعليم العالي، أن نسبة تقدر ب 15 بالمائة من المؤسسات الجامعية لم يتم فيها إجراء الامتحانات ويبلغ عددها 32 مؤسسة، مبينا، أن ادلاءه بهذه المعطيات يندرج في اطار التزامه بمهامه وليس تقزيما لتحرك اتحاد "اجابة".


وأضاف خلبوس أثناء جلسة عامة خصصت لتوجيه أسئلة شفاهية، أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد "اجابة" وهي هيكل نقابي فتي بدأ نشاطه بعد ثورة سنة 2011 يبلغ حوالي 1640 أستاذا، مقابل 6800 أستاذ منخرطين في الجامعة العامة للتعليم العالي بالاتحاد العام التونسي للشغل.


وأكد، أن القانون التونسي ممثلا في مجلة الشغل يفرض على الوزارة التفاوض مع الطرف الأكثر تمثيلية، مجددا تعهده في المقابل، باحترام مبادئ التعددية النقابية.


واعتبر الوزير، أن اجابته على أعداد الأساتذة والتوزيع التمثيلي للنقابات يندرج في اطار صلب مهام الوزارة، مؤكدا، انفتاحه على الحوار مع اتحاد اجابة بما يحول دون المرور الى سنة بيضاء في المؤسسات الجامعية. 


ووصف، المطالب المادية المرفوعة من اتحاد اجابة بأنها شبيهة للمطالب المرفوعة من الجامعة العامة للتعليم العالي، ملاحظا، أن انقطاع الحوار مع اجابة كان خيارا غير مرغوب فيه من الوزارة.

 

وات