آخر الأخبار

غازي الشواشي: التيار مازال في صف المعارضة ولن نتحالف لا مع النهضة ولا مع النداء

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 8 ماي، 2018 على الساعة 14:59 | عدد الزيارات : 3364
قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي أن حزبه غير معني بالتحالف لا مع النهضة ولا مع النداء في المجالس البلدية التي سيتواجد فيها مترشحون عن التيار الديمقراطي معتبرا أنه لا يمكن الحديث عن تحالفات سياسية داخل المجالس البلدية، قائلا "أتمنى ابعاد المجالس البلدية عن التحالفات والتجاذبات السياسية".  

 

 

وأضاف الشواشي في تصريح للاذاعة الوطنية "يجب ان تقع تفاهمات حول توزيع المهام والمسؤوليات وليس تحالفات ذات صبغة سياسية"، مؤكدا أن حزبه وبعد النتائج التي حققها في الانتخابات البلدية لا يزال في صف المعارضة ولن يدعم اي رئيس بلدية على أساس انتمائه الحزبي بل سيدعم الشخصية الأجدر والأكثر كفاءة من غيرها وبالتالي ليس بالضرورة أن يكون رئيس البلدية القادم منتمي الى حزب متحصّل الى أكثر عدد من المقاعد، وفق قوله.


وبخصوص النتائج التي حققها التيار الديمقراطي في الانتخابات البلدية الحالية اعتبر غازي الشواشي أنها نتيجة حتمية لعمل التيار ولمواقفه الثابتة ونضاله من أجل دولة ديمقراطية عادلة وشفافة.


يذكر أن التيار الديمقراطي شارك بالانتخابات البلدية الحالية ب69 قائمة حزبية وتحصل على نسبة أصوات قدرت 4.15 بالمائة على الصعيد الوطني وجاء في مرتبة بعد القائمات المستقلة والنهضة والنداء.

 


المصدر: الإذاعة الوطنية