آخر الأخبار

كورشيد: اصلاحات عقارية كبيرة تقام الآن على ملك الدولة بهدف إيصال الحقوق لأصحابها

زووم تونيزيا | الأربعاء، 2 ماي، 2018 على الساعة 12:02 | عدد الزيارات : 2785
اعلن صباح اليوم الاربعاء مبروك كورشيد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية خلال زيارته الى ولاية بن عروس عن الشروع في إصلاحات كبرى تتعلق بالتجمعات السكنية التي بنيت على ملك الدولة والعقارات الدولية الفلاحية المملوكة من بعض الأطراف والدولة لم تمكنهم من عقودهم قائلا: "وضعيات كبرى بدأنا في اصلاحها ... سيتم تسوية وضعية 550 هكتار من العقارات الفلاحية في ولاية بن عروس ".  

 

 

و كان كرشيد قد أشرف على موكب تسليم عدد من العقود في ولاية بن عروس لمجموعة من الفلاحين يستغلون أراضي دولية  منذ الستينات و السبعينات لكنهم لا يمتلكون شهائد ملكية، وأشار الوزير الى ان هذا الاجراء يهدف إلى ادخال هذه العقارات في الدورة الاقتصادية . 


التجمعات السكنية المبنية على ملك الدولة ملف اخر ستنطلق عملية تسويته بناء على امر حكومي سيصدر هذا الأسبوع وفق ما اعلنه وزير أملاك الدولة الذي اكد وجود اصلاح عقاري كبير يقام الان على ملك الدولة بغاية إيصال الحقوق لأصحابها و فض الوضعيات القديمة. مشروع أراضي الأحباس التي تمتد على مساحات شاسعة في تونس صدر في شأنها أمر حكومي من اجل تسويتها باعتبارها أراض يقطنها اناس منذ مئات السنين لكنهم لا يتملكونها.


 و قال كرشيد في هذا الشأن :" لا بد من تسوية هذه الوضعيات العقارية ، وتوجهنا في حكومة الوحدة الوطنية هو تسوية الوضعيات العقارية و تحسين ظروف الإقامة للمواطن التونسي ... ".


وفي سياق متصل تحدث وزير أملاك الدولة عن مشروع الجامعة الألمانية المزمع انشاءه في ولاية بن عروس واصفا إياه بالمشروع العملاق , مؤكدا ان وزارة أملاك الدولة قامت بجميع التسهيلات و سلمت العقار الذي سيقام عليه المشروع للجهة المختصة حتى تتولى انجاز الجامعة الألمانية مضيفا بالقول:" لقد قمنا بدعم هذا المشروع حتى نرى الجامعة الألمانية قريبا في تونس وهي منارة علم و سيأتي الطلبة من جميع الدول للدراسة ببلادنا و هذا ما نرنو اليه و نأمل ان تكون تونس مدينة علم و منفتحة على العالم ..."