آخر الأخبار

يوسف الشاهد يبعث رسالة خطية إلى رئيس الحكومة الكوري

زووم تونيزيا | الاثنين، 23 أفريل، 2018 على الساعة 14:14 | عدد الزيارات : 3394
في مستهل زيارة العمل التي يؤديها إلى كوريا الجنوبية، اِلتقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الاثنين 23 أفريل 2018، بقصر الحكومة بسيول لي ناكيون الوزير الأول لجمهورية كوريا.

 

وسلّم وزير الخارجية خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى نظيره الكوري تتضمن دعوة لزيارة تون، كما قدم للمسؤول الكوري عرضا حول مسار الانتقال الديمقراطي وحول البرامج الحكومية الهادفة إلى إنجاح الانتقال الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار.

 

ودعا الجهيناوي الطرف الكوري الى دعم هذه الجهود وحث كبرى الشركات الكورية ورجال الأعمال على الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة والاستفادة من الحوافز والتشجيعات والفرص الواعدة المتوفرة في هذا المجال.

 

من جهته، نوه الوزير الأول الكوري خلال اللقاء بنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، لافتا إلى أنّ ما حققته بلادنا في هذا المجال سيسجله التاريخ كعلامة مضيئة في المنطقة والعالم، مجدّدا تأكيد وقوف كوريا إلى جانب الشعب التونسي لتحقيق تطلعاته في الرفاه والازدهار.

 

وعبر الوزير الأول الكوري عن امتنانه للدعوة التي وجهها له رئيس الحكومة مؤكدا تطلعه إلى تلبيتها وأداء زيارة إلى بلادنا في اقرب الآجال.

 

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تنظيم زيارة لبعثة اقتصادية كورية إلى تونس قبل موفى السنة الحالية للاطلاع على المشاريع الكبرى المدرجة في مخطط التنمية 2016-2020 واستكشاف فرص الشراكة بين رجال الأعمال من البلدين، على قاعدة المنفعة المشتركة.

 

يُذكر أنّ خميس الجهيناوي يؤدي بدعوة من نظيرته الكورية كانغ كيونغ، زيارة عمل إلى سيول يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 أفريل الجاري كوريا الجنوبية، يترأس خلالها الوزيران أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الكورية.