آخر الأخبار

وصف اضراب الأساتذة بالغير قانوني/ الطبوبي لسمير الطيب: "سبحان مغير الأحوال..حلال عليكم حرام علينا"

زووم تونيزيا | الخميس، 19 أفريل، 2018 على الساعة 15:45 | عدد الزيارات : 3055
قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تعليقه على تصريحات سمير الطيب وزير الفلاحة ووصفه إضراب الأساتذة بغير القانوني، "سبحان مغير الأحوال، أريد أن أسأل الوزير هل كان الإضراب الإداري للتعليم العالي الذي خاضه في عهد بن علي، قانونيا أم لا.. ام هل أنه يغير موقفه حين يغير جبّته؟ أم هو حلال عليكم حرام علينا؟''.  

 

 

وأضاف الطبوبي في تصريح لموزاييك اف ام، بأن الحكومة تتراجع عن كل اتفاق بعد الخوض في كل جزئياته، بحجة أن الوزير الذي يتفاوض "ما شاورش حكومتو" قائلا "هذه نكبة.. إذا نتفقوا ويتم التراجع بهذا الشكل وين نمشيو؟" مشددا على أن إضراب الأساتذة قانوني وفق القانون الأساسي للمنظمة، وأن كل الأشكال الاحتجاجية حق مشروع ومسموح بها وكلها مطروحة "لم نخرج عن قانوننا الأساسي". 


وقال الطبوبي مخاطبا الحكومة "هل تظنون أننا مرتاحون كاتحاد أو كأساتذة أو كنقابيين؟ أبناء الأساتذة أيضا يدرسون في المعاهد العمومية" مضيفا" سهلها تسهال.. وشدو العصا من الوسط.. كلنا مسؤولون على البلاد.. ايجاو نحلو المشكل.. انتوما اللي تصعدوا".


وكان سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، قد اعتبر إضراب نقابة التعليم الثانوي غير شرعي وغير قانوني وأن مطالبهم "مادية فقط" قائلا "كيف يكون إضرابا مفتوح بهذه الطريقة.. وأسابيع قليلة قبل الامتحانات؟؟'' كما شدد على أنه لم يتم الإعلام ببرقية اضراب ولا حتى بمصادقة المركزية النقابية على قرار الإضراب". 


واضاف الطيب إن الوضع صعب، مشددا على أن "مطالب نقابة الثانوي هي أساسا مطالب مادية" متابعا بالقول "حين تريد التفاوض على مطالب، لا يجب أن تدخل شاهرا سلاحك.. كيف يمكن التفاوض معك وأنت تحجب أعداد التلاميذ".