آخر الأخبار

انقلاب سيارة ليبية ووفاة قيادي عسكري بالمنطقة الحدودية العازلة: وزارة الدفاع توضّح

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 أفريل، 2018 على الساعة 12:26 | عدد الزيارات : 1870
تمكنت تشكيلة عسكرية عاملة بالمنطقة الحدودية العازلة ليلة أمس الخميس 12 أفريل 2018 من ايقاف سيارتين ليبيتين، داخل التراب الوطني، على متنهما 6 أشخاص صرحوا أنهم تابعين لسرايا الحدود بنالوت المكلفة بحماية الحدود والمنشآت وبتأمين معبر الذهيبة وازن، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني.  

 

 

واضافت الوزارة في بلاغ لها أنه بالتنسيق مع السلط الليبية أفادت بأن سيارة ثالثة تابعة لسرايا الحدود بنالوت الليبية على متنها 3 أفراد كانت بصدد مطاردة سيارات تهريب داخل التراب الليبي وانقلبت قرب رسم الحد من جهة "طويلات بن عمار" (لرزط)، توفي إثرها أحد الركاب على عين المكان.


 وأوضحت الوزارة أن السيارتان اللتان أوقفتهما الدورية التابعة للجيش الوطني، دخلتا التراب التونسي من أقرب نقطة حدودية، حتى يتسنى للمصابين تلقي الإسعافات في أسرع وقت حيث تبين أن أحد المصابين توفي في الطريق قبل الوصول إلى التشكيلة العسكرية، وهو قيادي عسكري مكلف بحماية الحدود والمنشآت وبتأمين معبر الذهيبة وازن، فيما اصيب الثاني بكسر على مستوى يده اليمنى.


بالتنسيق مع النيابة العمومية تمّ تحرير محضر في الغرض بمركز الأمن العمومي ببئر زار. كما نقلت سيارة إسعاف عسكرية الجثة والمصاب إلى المستشفى المحلي برمادة رفقة أحد العسكريين الليبيين بعد التنسيق مع السيد والي تطاوين. فيما تمّ توجيه بقية العسكريين الليبيين على متن السيارتين إلى التراب الليبي من جهة "لرزط".

كلمات مفاتيح :
وزارة الدفاع الوطني