آخر الأخبار

خط المترو رقم 2 : أشغال تجديد مفترق السـكة لمدة 5 أيام، ووزارة النقل تضع حافلات على ذمة الركاب (التفاصيل)

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 3 أفريل، 2018 على الساعة 16:55 | عدد الزيارات : 4355
أعلنت شركة النقل بتونس احرفائها من مستعملي خط المترو رقم 2، أنّ أشغال تجديد مفترق السـكة الحديدية مع تقاطع شارع الهادي الكرّاي- شارع محمد علي عقيد بأريانة ستنطلق بداية من يوم الخميس 05 أفريل 2018 على الساعة التــاسعة ليلا وستتواصل هذه الأشغــال إلى غـاية الساعة الخــامسة صباحا من يوم الثلاثاء 10 أفريل 2018.

 

وتبعا لذلك ستتوقف حركة جولان العربات في الاتجاهين بين محطة الترابط 10 ديسمبر ونهاية الخط . وسيتم تدعيم هذه السفرات بين محطة الترابط "10 ديسمبر 1948" ونهاية الخط بأريانة بواسطة الحافلات .

 

وفي نفس هذا الإطار، تعلم شركة النقل بتونس كافة مستعملي الطريق بأنّ حركة المرور ستشهد تحويرا جزئيا على مستوى مفترق السـكة الحديدية مع تقاطع شارع الهادي الكرّاي- شارع محمد علي عقيد بأريانة الذي سيتمّ غلقه طيلة مدّة الأشغال وذلك على النحو الآتي :

 

• بالنسبة للقاصدين الحي الوطني الرياضي عبر هذا المفترق ، فإنّ بإمكانهم مواصلة السير عبر شارع 10 ديسمبر ثم الدوران عبر مفترق الطريق مع السكة على مستوى تقاطع شارع المعزّ- شارع 10 ديسمبر . كما بإمكانهم الجولان عبر الممرّ المؤدّي إلى المسبح المغطى بالمنزه.

 

• بالنسبة للقادمين من جهة الحي الوطني الرياضي على مستوى المعهد الوطني للرصد الجوّي والمنطقة العمرانية الشمالية في اتجاه شارع الهادي الكرّاي، فتكون حركة المرور عبر شارع محمّد علي عقيد إلى غاية مفترق الملعب الأولمبي ثمّ الدوران يسارا في اتجاه تقاطع شارع المعزّ- شارع 10 ديسمبر.

 

هذا ودعت شركة النقل بتونس حرفاءها ومستعملي الطريق تفهّم هذا الإجراء الضروري الذي يندرج في إطار تحسين البنية التحتية للسكة الحديدية والطريق.

كلمات مفاتيح :
وزارة النقل مترو