آخر الأخبار

شبهة فساد ببلدية عين دراهم

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 6 مارس، 2018 على الساعة 12:55 | عدد الزيارات : 4134
أذن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة بفتح بحث تحقيقي ضد كل من سيكشف عنه البحث في شكاية تقدمت بها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حول شبهة فساد متهم فيها النيابة الخصوصية لبلدية عين دراهم بعد منحها أحد مستلزمي الاسواق الاسبوعية لزمة لم تتوفر فيها الشروط القانونية المعتمدة، وفق ما أكده اليوم مصدر قضائي بالمحكمة الابتدائية بجندوبة.  

 

 

وأوضحت مصادر محلية مسؤولة أن الشكاية التي قدمت في شهر فيفري المنقضي والتي تعهد بالبحث فيها أحد قضاة التحقيق انبنت على تمتع أحد الاشخاص المعروفين بولائهم الحزبي وعدم احترام استخلاص الديون المتخلدة بذمته، وعلاقته ببعض المسؤولين بلزمة تفوق قيمتها 50 ألف دينار.


واعتبرت المصادر نفسها أن "صاحب اللزمة ما كان ليتمتع بها لو احترمت النيابة الخصوصية لبلدية عين دراهم تطبيق القانون وفي مقدمتها استخلاص ديونه المتراكمة والمتعلقة بأحد الأسواق الاخرى غير سوق عين دراهم، وتطبيق مبدأ الشفافية، فضلا عن أن تمتعه بهذه اللزمة على مدى 3 سنوات متتالية 2014 و 2015 و2016 بمبالغ اقل من المبالغ التقديرية المعلن عليها".


يذكر أن قاضي التحقيق المتعهد استدعى خلال الاسبوع المنقضي كل من معتمد عين دراهم بصفته رئيس النيابة الخصوصية لبلدية المكان، ورئيس مركز شرطة عين دراهم.

 

وات

كلمات مفاتيح :
فساد عين دراهم