آخر الأخبار

الناطق الرسمي باسم الديوانة يكشف آخر مستجدات باخرة صفاقس

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 20 فبراير، 2018 على الساعة 13:42 | عدد الزيارات : 1157
أكد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للديوانة العميد هيثم الزناد، أن السفينة التي تم احتجازها في ميناء صفاقس تتضمن 66 عربة منها ناقلات جنود مصفحة وغير مصفحة وشاحنات ومولدات كهربائية وأجهزة اتصال لاسلكي وجهازي اتصال عبر الأقمار الصناعية وبدلات قتال ومعدات تخييم وكمية كبيرة من المحروقات والاعاشة.  

 

 

كما اكد هيثم الزناد في تصريح لاذاعة شمس اف ام أنه يجري الآن التدقيق في مصادر منشأ البضائع التي تم حجزها مشيرا إلى أن الكثير منها مصدرها روسي وووفق ما هو مصرح به في الوثائق الموجودة بحوزة طاقم الباخرة فإن السفينة كانت قادمة من روسيا في اتجاه الكامرون، لكنها لم تتبع المسار الطبيعي المصرح به "مرت من إيطاليا ثم المياه الاقليمية الليبية ثم المياه الاقليمية التونسية في حين كان عليها المرور عبر المغرب ومضيق جبل طارق".


وأضاف الزناد أنه "بعد أن قامت مصالح الجيش الوطني بصفاقس باختبار المعدات المحجوزة تبين أنها معدات عسكرية يرجح أنها لمخيم جيش غير نظامي مبيّنا انه نظرا لوجود شبهة ارتباط حمولة الباخرة ووجهتها بأعمال ارهابية أحالت النيابة العمومية بصفاقس الملف إلى القطب القضائي لمكافحة الارهاب.


كما تم الإحتفاظ بطاقم السفينة المتكون من 19 شخصا على متن الباخرة بميناء صفاقس وهم على ذمة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

كلمات مفاتيح : صفاقس، باخرة، الديوانة،
آخر الأخبار