آخر الأخبار

مرزوق: سأقاضي كل شخص زجّ بإسمي في ملف الجوسسة

هدى بوغنية | الأربعاء، 14 فبراير، 2018 على الساعة 14:19 | عدد الزيارات : 1006
أكد الأمين العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق بأنه سيرفع قضية بكل شخص زجّ بإسمه فى ملف الجوسسة الذي تطرقت اليه مؤخرا جريدة الشروق معتبرا أن التطرق الى هذا الملف مباشرة بعد زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون الناجحة الى تونس واتهام اطراف فرنسية بالتجسس فيه اساءة لبلادنا .  

 

 

واضاف مرزوق في تصريح لاذاعة شمس اف ام قائلا "انفي نفيا قطعيا وجود شبكة تجسس" معتبرا أن هذه المسأاة جزء من التآمر على تونس وحتى القضاء نفسه كان قد كذّب ما تمّ نشره حول وجود هذه الشبكة بتونس .


يذكر أن صحيفة " الشروق"، كانت قد نشرت تحقيقا بخصوص وجود شبكة تجسس في تونس يشرف عليها رجل أعمال (فرنسي - يهودي) مقيم في تونس ومتحصل على إقامة لمدة 10 سنوات وقد تورط فيها قيادات بارزة في الدولة ورؤساء أحزاب وسياسيين ومدراء عامّين.


كما كشفت الصحيفة أن هذه الشبكة قد تمكنت من نقل المعلومات عن تحركات عديد الوزراء والمستشارين كما تمكنت من التجسس على اجتماعات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، بما في ذلك الاجتماعات السرية.


كما يذكر أن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقطب الاقتصادي والمالي سفيان السليطي، كان قد أكد أن ما وقع ترويجه في صحيفة "الشروق" مبينا أن القضية متعلقة بجرائم مالية وجرائم إرشاء وارتشاء.

كلمات مفاتيح : محسن مرزوق،
آخر الأخبار