آخر الأخبار

بالتفاصيل/ "الكنام" تُعلن عن 3 إجراءات جديدة

زووم تونيزيا | الاثنين، 25 ديسمبر، 2017 على الساعة 14:32 | عدد الزيارات : 7108
أفاد رئيس مكتب الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) صالح حميدات، اليوم الإثنين، أنّ الصندوق شرع في تفعيل 3 إجراءات عملية تهدف إلى تسهيل الخدمات بشكل مباشر لمنظوريه من مؤسسات ومسدي الخدمات.

 

وأوضح حميدات، في تصريح لـ"وات"، أنّ سلسلة هذه الاجراءات تتنزل في إطار حرص الصندوق على الدفع بموضوع المساهمات المباشرة عبر اجراءات التصرف في عملية استخلاص الاشتراكات المباشرة المستوجبة والمقدرة بـ 70 مليار دينار شهريا، بعنوان نظام التأمين على المرض في القطاع العمومي على المستوى الجهوي، وذلك تبعا لصدور القانون عدد 47 لسنة 2017 المؤرخ في 15 جويلية 2017، والمتعلق بتنقيح القانون عدد 71 لسنة 2004 والمؤرخ في 2 اوت 2004 والمتعلق بإحداث نظام التامين على المرض.

 

وأبرز المتحدث في هذا الشأن، أنّ الاجراء الاول يتمثل في حث المؤسسات والمنشئات العمومية المعنية على القيام بتحويل الاشتراكات بعنوان نظام التامين على المرض، في حين يتعلق الاجراء الثاني بادراج ديناميكية اعلامية جديدة حول خدمة الارساليات القصيرة والتي شملت الى حد الان 2 مليون منخرط من الصندوقين من مجموع 3 ملاين و200 منخرط.

 

وبيّن حميدات أنّ هذه الخدمة ستمكن المنخرطين من التعرف على مآل ملفاتهم في علاقة باسترجاع المصاريف او تحمل النفقات، عبر ايفائهم بمعلومات في الغرض تصلهم عن طريق اصدار ارسالية قصيرة الى الرقم 85666، معتبرا أنّ هذا الاجراء من شأنه أن يساعد على تعصير الخدمات المسداة، ومزيد التواصل مع منظوري الصندوق الوطني للتامين على المرض، اضافة الى تجنب الزيارات المباشرة للمصالح المعنية.

 

وأضاف الناطق الرسمي باسم الصندوق أنّ الاجراء الثالث يتعلق بطلب عروض حول منظومة التبادل الالكتروني للمعلومات بين الصندوق الوطني للتامين على المرض ومسدي الخدمات الصحية، والهادف إلى إرساء البطاقة الالكترونية الذكية بعد الشروع في الإنجاز، مشددا على أهمية هذا الاجراء باعتباره سيتيح الحصول على البطاقة الذكية التي طال انتظارها، حسب قوله.

 

يُشار إلى أنّ الصندوق الوطني للتامين على المرض "الكنام" قد وضع على ذمة المواطنين جميع المعطيات المتعلقة بالاجراءات الثلاث المذكورة على الموقع الخاص www.cnam.net.tn

 

 

(وات)